المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:37 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

عيدروس الزبيدي يلقي خطاب النصر بميدان السبعين بصنعاء والشعب يخرج لتشييع الزعيم: صحفي مقرب من طارق: هذا ما سيحدث قريبا

قال صحفي يمني مقرب من عضو مجلس القيادة الرئاسي، قائد المقاومة الوطنية، العميد طارق صالح، إن الشعب اليمني سيحتفل العام القادم بميدان السبعين بأمانة العاصمة صنعاء، ويجري فيها تشييع شعبي كبير لجنازة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، المختطفة لدى الحوثيين.

وقال الصحفي اليمني مجلي الصمدي: "بعد أن توحدت مكونات الشرعية وجيشها وتشكيلاتها العسكرية وتوحد الإقليم والعالم العربي وتوحد الموقف الدولي ضده وتوحدت العملة بعد إلغاء القديمة بقرار ونقلت المصارف مقراتها الى عدن .. ومثلها النقل والطيران، سيغادر الحوثي تلقائيا .. أما الثرثرة فلا بد منها .. لكن انتهت اللعبة .. كش ملك".

وأضاف الصمدي، الذي يدشن فتح إذاعة محلية له بالساحل الغربي: "قريبا ستدخل قوات الشرعية صنعاء وباقي محافظات الجمهورية التي ذاقت، الأمرين في عهد الكهنوت والمليشيا وستخرج الملايين لاستقبالها ..وستصدح التغاريد من كل بيت إيذانا بنهاية الحوثة المجوس وعودة الدولة ومؤسساتها لإدارة شئون البلاد من ميدي إلى خليج القمر .. وسيتنفس الناس الصعداء ويحتفلون".

وتابع: "سنحتفل العام القادم بذكرى ٢٢ مايو المجيد في ميدان السبعين مع عرض عسكري مهيب وسيلقي عيدروس الزبيدي نائب رئيس الجمهورية بعد خطاب الرئيس خطابا للتاريخ والأجيال.. وستنظم رئاسة الجمهورية مراسم دفن وتشييع جنائزي لفخامة الرئيس الراحل / علي عبدالله صالح في صنعاء لم تشهده اليمن والمنطقة من قبل وسيشارك فيه زعماء عرب وأجانب وأكثر من ثلاثة مليون مشيع".