المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:51 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

”الحوثيون يحولون حياة معلم يمني إلى جحيم... قصة مروعة تهز اليمن!”

المعلم
المعلم

تحولت حياة أستاذ تربوي مشهور في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، إلى جحيم مأساوي أثار تعاطف وبكاء اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اليوم الاثنين، تداول نشطاء محليون صورة للأستاذ جميل الغبان، أحد التربويين المعروفين في مديرية العدين بمحافظة إب، والتي أظهرت حالته المزرية بعد سنوات من قطع مليشيا الحوثي راتبه الشهري، الذي كان يعتمد عليه كمصدر دخل وحيد لإعالة أسرته.

في الصورة التي لاقت تفاعلاً واسعاً، ظهر الأستاذ جميل الغبان بحالة يرثى لها، منهك الجسد، مرمي على الأرض، وآثار الدماء على قميصه، بينما تتسارع خطواته نحو الموت بطريقة مؤلمة.

مليشيا الحوثي الإرهابية قامت بقطع راتب التربوي الغبان، مما جعله غير قادر على تأمين حتى قيمة الأدوية لمعالجة الأمراض التي أصابته نتيجة الوضع المعيشي المزري الذي أوصلته إليه ذراع إيران في اليمن.

عبر المئات من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم الشديد لحالة الأستاذ التربوي المعروف على مستوى محافظة إب.

استنكروا استمرار المليشيات الحوثية في قطع مرتبات الموظفين والتربويين لأكثر من ثمان سنوات متتالية، ما أدى إلى تدهور الوضع المعيشي والإنساني للعديد من الأسر اليمنية.

تعكس قصة جميل الغبان الواقع المأساوي الذي يعيشه العديد من الموظفين والتربويين في اليمن تحت حكم مليشيا الحوثي، التي لم تكتف بقطع الرواتب، بل أسهمت في تدهور الوضع الصحي والاجتماعي والاقتصادي للعديد من الأسر، مما دفع المجتمع اليمني والدولي للتنديد بهذه الانتهاكات والمطالبة بإنهاء هذه الممارسات غير الإنسانية.