المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:01 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور”

”الحوثي أثبت قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه”..مقرب من الانتقالي يكشف عن تقديم تنازلات من الحكومة للحوثيين

عناصر حوثية
عناصر حوثية

في تدوينة للكاتب الصحفي المقرب من الانتقالي الجنوبي حسين حنشي، كشف حنشي عن تفاصيل مثيرة حول التوترات الأخيرة بين جماعة الحوثي والحكومة الشرعية.

ووفقًا لما ورد في التدوينة، بدأت الأحداث بقرارات صادرة من وزارة النقل اليمنية وشركة اليمنية للطيران تتعلق بنقل التذاكر والأموال إلى العاصمة المؤقتة عدن، مما أثار غضب الحوثيين.

رد فعل الحوثي كان سريعًا وعنيفًا، حيث قام بخطف الطائرات كرد فعل على هذه القرارات. وفي ظل هذه التطورات المتسارعة، قامت دولة الكويت بتوفير طائرات للحكومة الشرعية اليمنية بتمويل خليجي، وتم إغلاق مطار صنعاء بشكل كامل.

تصاعدت الأزمة بشكل أكبر عندما أصدر الحوثي تهديدًا محددًا بزمن ثلاثة أيام، مما أثار حالة من الذعر داخل صفوف التحالف العربي والحكومة الشرعية.

ووفقًا لحنشي، تضاربت ركاب التحالف خوفًا من التهديدات الحوثية، مما دفع الرئيس رشاد العليمي وحراس الجمهورية إلى اتخاذ قرار بفتح مطار صنعاء من جديد.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث تم تسليم الطائرات والأموال والتذاكر إلى الحوثي كما أُعلن في بيان رسمي من المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، يحيى سريع.

وفي تعليق حنشي على هذه التطورات، أكد أن الحوثي أثبت مرة أخرى قدرته على فرض إرادته باستخدام صواريخه، محققًا انتصارًا كبيرًا.

وأشار إلى أن أي محاولات لإنكار هذه الحقائق هي مجرد خداع للنفس وللشعب اليمني.

تعتبر هذه التطورات مؤشرًا على التوترات المتصاعدة في اليمن مما يعكس الوضع المعقد والمتفجر الذي يشهده اليمن حاليًا.