المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:05 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

الفلكي الجوبي: دخول نجم الصلم المعروف بهطول الأمطار.. وبشرى سارة للمزارعين

قال الفلكي أحمد الجوبي، إن الليلة الماضية كانت أولى ليالي نجم الصلم، الذي يعرف بهطول الأمطار، مبشرًا المزارعين، أن بإمكانهم زراعة الذرة خلال هذا النجم.

وكتب الجوبي، عبر فيسبوك، قائلًا: "الليلة أولى ليالي نجم الصلم ويأتي هذا النجم عادة بالامطار الخفيفة الى المتوسطة".

وأشار إلى أن "المثل اليمني يقول : اذا ما صلمت ما ظلمت ، يعني اذا هطلت الامطار في الصلم راح تأثير نجم الظلم على الزراعة".

ويعتبر نجم الصلم هو النجم الاخير في الجَحر ، ولا زال هناك متسعا من الوقت لمذراة الذرة في هذا النجم، بحسب الفلكي الجوبي.

ويخشى مزاروعون في مختلف المناطق اليمنية، من فوات موسم الزراعة، الذي يعتمد على الأمطار، في ظل شحة الأمطار في البلاد خلال السنوات الأخيرة.