المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:55 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

افعال دواعش.. الحوثيون يختطفون فنانين خلال أيام العيد !

الحوثيون
الحوثيون

واصلت مليشيا الحوثي الإرهابية حملتها القمعية ضد الفن والفنانين في محافظة عمران (شمالي اليمن)، حيث اختطفت عدداً من الفنانين ومالكي صالات الأعراس خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وبحسب مصادر محلية، فقد طالت حملة الاختطاف 15 شخصاً، بينهم فنانون ومنشدون ومهندسون صوتيون وصاحب صالة أفراح، تم اقتيادهم من منازلهم أو من نقاط التفتيش، أو حتى بعد عودتهم من حفلات الزفاف.

وتشير المعلومات إلى أن المشرف الأمني الحوثي "نايف أبو خرفشة" يرفض إطلاق سراح 20 شخصاً من مالكي صالات الأفراح الذين تم اختطافهم مطلع شهر مايو الماضي، وذلك لرفضهم التوقيع على تعهدات بمنع الغناء في حفلات الزفاف وتشغيل الأناشيد الحوثية بدلاً عنها في فعل يشابه ماتقوم به داعش.

وكانت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات قد أدانت في بيان لها، مطلع الشهر الماضي، مداهمة جماعة الحوثي لصالات الأعراس واقتياد الفنان "هاشم الشرفي" والعازف "مبروك الدحيمي" والمهندس الصوتي "محمد الدحيمي" في حملة وصفتها بـ"المسعورة والهستيرية".

يُذكر أن مليشيا الحوثي، المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية، كانت قد منعت في شهر مايو الماضي إقامة زفاف جماعي لـ160 عريساً وعروساً في مدينة حبابة التاريخية بمحافظة عمران، وذلك بتوجيهات من المشرف الأمني "نايف أبو خرفشة" بذريعة وجود فنان يغني في العرس.

وتأتي هذه الانتهاكات في إطار حملة ممنهجة تمارسها مليشيا الحوثي لقمع الحريات في اليمن، ومنع أي مظاهر للفرح أو التعبير عن الثقافة اليمنية الأصيلة، في محاولة لفرض أفكارها المتطرفة على المجتمع.