المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 05:58 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

دولة خليجية تكرّم مخترع يمني وبعد التكريم كانت المفاجأة! ”فيديو”

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، قيام سلطنة عمان، بتكريم المخترع اليمني أكرم الشرجبي.

وبعد التكريم بفترة، فوجئ المخترع اليمني أكرم الشرجبي بسرقة اختراعه في سلطنة عمان، الشقيقة.

وكان المخترع الشرجبي، قد عبر في وقت سابق عن استيائه الشديد من التعامل الذي واجهه هناك، بعد سرقة اختراعه، وضمن حملة تضامن على مواقع التواصل، أعاد ناشطون تداول مقطع التكريم الذي حظي به في سلطنة عمان قبل سرقة اختراعه.

وأوضح الشرجبي أن الاختراع، الذي يحمل اسم "يوفي فار"، مسجل رسمياً باسمه في اليمن، مشيراً إلى أنه لم يجد الإنصاف في سلطنة عمان.

وقال الشرجبي إنه لجأ إلى الجهات الأمنية والقضائية في العاصمة العمانية مسقط لتقديم شكواه، إلا أنه تم تجاهله تماماً من قبل هذه الجهات، وأشار إلى أنه بدلاً من تلقي الدعم والمساعدة، تعرض للتهديد والوعيد من قبل المسؤولين.

وأكد الشرجبي أن اختراعه "يوفي فار" هو نتاج سنوات من العمل والبحث، وقد تم تسجيله بشكل قانوني وفقاً للإجراءات الرسمية. ورغم ذلك، لم يحظَ بالاهتمام والعدالة في عمان، مما دفعه إلى اللجوء للإعلام لإيصال صوته ومطالبته بإعادة الحقوق لأصحابها.

وطالب الشرجبي الجهات المختصة في عمان بضرورة التحقيق في القضية وإعادة الحقوق لأصحابها، مشدداً على أهمية احترام حقوق المخترعين وحماية ابتكاراتهم من الاستغلال.

وأضاف أن هذه التجربة قد أثرت عليه بشكل كبير، لكنه يظل مصراً على متابعة قضيته حتى يتم إنصافه واستعادة حقه.