المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:53 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه

المخترع الشرجبي
المخترع الشرجبي

أعلن المخترع اليمني أكرم الشرجبي أن سلطنة عمان قد قامت بسرقة اختراعه، معبراً عن استيائه الشديد من التعامل الذي واجهه هناك.

وأوضح الشرجبي أن الاختراع، الذي يحمل اسم "يوفي فار"، مسجل رسمياً باسمه في اليمن، مشيراً إلى أنه لم يجد الإنصاف في سلطنة عمان.

في بيان له، قال الشرجبي إنه لجأ إلى الجهات الأمنية والقضائية في العاصمة العمانية مسقط لتقديم شكواه، إلا أنه تم تجاهله تماماً من قبل هذه الجهات.

وأشار إلى أنه بدلاً من تلقي الدعم والمساعدة، تعرض للتهديد والوعيد من قبل المسؤولين.

وأكد الشرجبي أن اختراعه "يوفي فار" هو نتاج سنوات من العمل والبحث، وقد تم تسجيله بشكل قانوني وفقاً للإجراءات الرسمية. ورغم ذلك، لم يحظَ بالاهتمام والعدالة في عمان، مما دفعه إلى اللجوء للإعلام لإيصال صوته ومطالبته بإعادة الحقوق لأصحابها.

وطالب الشرجبي الجهات المختصة في عمان بضرورة التحقيق في القضية وإعادة الحقوق لأصحابها، مشدداً على أهمية احترام حقوق المخترعين وحماية ابتكاراتهم من الاستغلال.

وأضاف أن هذه التجربة قد أثرت عليه بشكل كبير، لكنه يظل مصراً على متابعة قضيته حتى يتم إنصافه واستعادة حقه.

تأتي هذه الحادثة لتسلط الضوء على التحديات التي يواجهها المخترعون في الحفاظ على حقوقهم الفكرية، وأهمية وجود أنظمة قضائية فعالة ونزيهة لضمان حماية هذه الحقوق.