المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 07:18 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

” توقعات بنهاية حسن نصرالله”...إسرائيل أبلغت واشنطن جاهزيتها لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان

جنوب لبنان
جنوب لبنان

كشف مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل أبلغت واشنطن بخططها لنقل أسلحة من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل استعدادًا لحرب محتملة مع حزب الله اللبناني، معبرة عن مخاوفها من تعرض نظام القبة الحديدية لهجمات واسعة.

ويأتي ذلك في أعقاب تهديدات أطلقها زعيم حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، ضد إسرائيل بعد مقتل مسؤول بارز في الحزب، وفقًا لما نقلته شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال المسؤولون الأمريكيون لشبكة "سي إن إن" إن تداعيات الحرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله ستكون مدمرة، وإن إسرائيل تستعد لتوغل بري وهجوم جوي على لبنان.

وأشاروا إلى أن واشنطن لم تبلغ إسرائيل بمعارضتها شن حرب على حزب الله.

يتوقع مراقبون أن التوغل الإسرائيلي قد ينتهي بنهاية زعيم حزب الله، حسن نصرالله. هذا الاحتمال يزيد من التوتر في المنطقة ويعكس مدى تعقيد العلاقات بين الأطراف المتنازعة، حيث تُعتبر هذه الحرب، إن اندلعت، من أخطر المواجهات في المنطقة نظراً لتداعياتها الواسعة المحتملة على الاستقرار الإقليمي والأمني.