المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 05:08 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة) خلل تقني يضرب عشرات المطارات والمستشفيات حول العالم ويتسبب في فوضى غير مسبوقة.. وتوقف الرحلات الجوية مقطع فيديو يوثق اشتباكات عنيفة بين مواطن ومليشيا الحوثي وسط اليمن والكشف عن حصيلتها إعلان جديد للجيش الإسرائيلي بشأن الهجوم الحوثي على ‘‘تل أبيب’’ والكشف عن سبب عدم اعتراض الطائرة المسيرة

جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية

محافظة تعز
محافظة تعز

شهدت محافظة تعز، جريمة قتل مروعة راحت ضحيتها فتاة صغيرة لم تبلغ من العمر سوى 15 عامًا، في قرية عناقب التابعة لعزلة البريهة بمديرية جبل حبشي.

حيث تعرضت الفتاة للاختطاف قبل عيد الأضحى المبارك بيومين على يد مجهولين.

وعُثر على جثة الفتاة بعد ساعات قليلة من اختطافها مرمية في ساقية ماء بالقرب من القرية كما تشير المعلومات الأولية إلى أن الفتاة قُتلت بوحشية على يد خاطفيها.

التعامل الأمني مع الجريمة:

  • تتهم مصادر محلية الأجهزة الأمنية في مديرية جبل حبشي بالتواطؤ في الجريمة، حيثُ تتعامل معها وكأنها حادثة تصادم مرورية وليست جريمة قتل.
  • كما تُشير المصادر إلى تباطؤ الأجهزة الأمنية في التحقيقات واتخاذ الإجراءات اللازمة للقبض على الجناة، حيث لم يتم التوصل إلى أيٍّ منهم حتى الآن.

مسؤوليات ومطالبات:

حملت المصادر مدير أمن مديرية جبل حبشي المسؤولية الكاملة عن الجريمة، مُتهمةً إياه بالتساهل في التعامل مع القضايا الجنائية بشكل عام.

كما تُطالب المصادر بفتح تحقيق عاجل في الجريمة والكشف عن ملابساتها وتقديم الجناة للعدالة.

و تُطالب بوضع حدٍّ للانفلات الأمني المتزايد في محافظة تعز، والذي أدّى إلى وقوع العديد من جرائم القتل والاختطاف دون رادع.

تداعيات الجريمة:

تُلقي هذه الجريمة البشعة بظلالها القاتمة على الواقع الأمني المتردي في محافظة تعز كما تُثير مخاوف كبيرة لدى المواطنين من استمرار جرائم العنف والإفلات من العقاب وتُؤكد على ضرورة اتخاذ خطوات جادة لفرض الأمن وتحقيق العدالة في المحافظة.