المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:47 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة

عناصر حوثية
عناصر حوثية

كشف الصحفي اليمني مجلي الصمدي عن وجهة نظره حول الوقت الأمثل لجماعة الحوثيين لتسليم المدن والسلاح، مؤكداً أن ذلك الآن هو أفضل فرصة لهم للنجاة من هزيمة ساحقة باتت وشيكة.

وأوضح الصمدي في تصريحه الأخير أن تأخر الحوثيين في تسليم المدن والسلاح سيعرضهم لخسائر فادحة بشرية ومادية، وأن هزيمتهم ستكون حتمية، لكنها ستكون أكثر كلفةً ودموية كلما طال أمد مقاومتهم.

ودعا الصمدي جميع من انخرط مع جماعة الحوثيين إلى اغتنام هذه الفرصة للنجاة من الموت المحتم، مؤكداً أن تحليله هذا لا يأتي من فراغ بل من قراءة متأنية للمشهد السياسي والعسكري في اليمن.

وتأتي تصريحات الصمدي في ظل تزايد الضغوط العسكرية والسياسية على جماعة الحوثيين، حيث كثفت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية هجماتها على مواقع الحوثيين، كما تواصل الأمم المتحدة جهودها الدبلوماسية للتوصل إلى حل سلمي للصراع الدائر في اليمن.

يُشار إلى أن الحرب في اليمن قد خلفت كارثة إنسانية مروعة، حيث يعاني الملايين من اليمنيين من نقص الغذاء والدواء والخدمات الأساسية، بينما يُقتل الآلاف من المدنيين سنوياً في الصراع الدائر.

ويرى العديد من المراقبين أن تسليم الحوثيين للمدن والسلاح هو السبيل الوحيد لوقف نزيف الدم اليمني وتحقيق السلام في البلاد.

ومع ذلك، لا تزال جماعة الحوثيين متمسكة بموقفها الرافض لتسليم المدن والسلاح، مؤكدة على حقها في الدفاع عن نفسها ومصالحها.

يبقى السؤال مفتوحاً حول ما إذا كانت جماعة الحوثيين ستُنصت إلى دعوات السلام وتسلم المدن والسلاح، أم أنها ستواصل المقاومة وتُعرض نفسها لمزيد من الخسائر؟