المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 03:30 مـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مسؤول حكومي يفجر مفاجأة: مخطط كبير للحوثيين وراء فتح الطرقات باليمن وخصوصا تعز ومارب!

فتح طريق الحوبان
فتح طريق الحوبان

في تصريح مفاجئ، قال مسؤول حكومي إن مليشيات الحوثي التابعة لإيران، لديها مخطط كبير يقف وراء قبولها فتح الطرقات بيين المحافظات خصوصا، طريق الحوبان تعز، وطريق الجوبة مأرب.

وقال وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي، يوم الإثنين 17 يونيو الجاري، إن جماعة الحوثي “تحيك مخططا كبيرا”، يستهدف المحافظات والمناطق الواقعة في نطاق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا.

وحذر القديمي في تدوينة على منصة إكس، من الثقة بفتح جماعة الحوثي للطرقات التي أغلقتها منذ من بداية الحرب، لافتا إلى أن تلك الإجراءات تأتي ضمن ما وصفه بـ “مخطط كبير” وضعته الجماعة لاستهداف المحافظات.

وأضاف القديمي: الحوثيون جماعة “دموية وتعيش على دماء الشعب، ولن تقبل بالسلام”، داعيا “لليقظة في كل الجبهات، وخصوصا تلك التي بالقرب من الممرات التي فتحتها الجماعة”.


وكان الوفد الحكومي، قد أعلن صباح الخميس الماضي، فتح الطريق الرابط بين مدينة الحوبان ومدينة تعز، عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، بعد تسع سنوات من الحاصر الحوثي.

وفي 7 يونيو الجاري، أعلنت جماعة الحوثي المصنفة إرهابيا، فتح طريق “جولة القصر” شرقي مدينة تعز، وذلك للمرة الأولى منذ أن أغلقته في العام 2015.