المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 09:55 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بميزانية ضخمة: السعودية تستجيب لنداء اليمن وتمدد اهم مشروع انساني البنك المركزي بصنعاء يعلن تحديث لأسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار اليوم مقرب من طارق صالح: نتعرض للطعن من الخلف ونُذبح من الوريد إلى الوريد بعد الكريمي .. إعلان ”هام” لبنك التضامن بشأن مصير أموال المودعين وتقديم الخدمات عقب إغلاق فروعه بعدة محافظات شاهد: لقطة من فيلم لـ عادل إمام تتصدر التريند بعد محاولة اغتيال ترامب.. فما القصة؟ الرئيس العليمي يعلق على تدشين محطة الطاقة الشمسية في عدن اليمن تدين محاولة اغتيال ترامب وترفض كل اشكال العنف في أمريكا ”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل

تصريح مفاجئ لرئيس الإصلاح في مأرب إلى عمار وأحمد علي وطارق صالح: مأرب ليست صنعاء اضبطوا البوصلة!

في الصورة : أحمد وعمار ويحيى صالح
في الصورة : أحمد وعمار ويحيى صالح

في تصريح مفاجئ، وجه رئيس فرع حزب التجمع اليمني للإصلاح، بمحافظة مأرب، الشيخ مبخوت الشريف، الذي يشغل أيضا عضوا بمجلس الشورى، رسالة نارية، لمن وصفهم بـ"آل عفاش".

وتحت عنوان: "رسالة الى آل عفاش"، وجه رئيس إصلاح مأرب، مبخوت الشريف رسالة إلى رئيس جهاز الأمن القومي السابق، عمار صالح، وشقيقه طارق صالح، عضو مجلس القيادة الرئاسي، ونجل الرئيس الراحل، علي عبدالله صالح.

وكتب الشريف منشورا على منصة إكس، رصده المشهد اليمني: "الإخوة الكرام عمار وأحمد وطارق ماهكذا تورد الإبل ؟؟!! مأرب ليست صنعاء اضبطوا البوصلة، أثابكم الله!!!".

وأثار هذا التصريح المفاجئ والغامض، الكثير من التساؤلات، حول ما يجري خلف الكواليس، ودوافع ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن تصريح "الشريف" يأتي في ظل توتر مع السلطات المحلية بمأرب، وبعض الناشطين المحسوبين على "فكرة الأقيال".

والشريف وهو من قيادات الشرعية، لكنه من الشخصيات "السلالية" أو ما يسمى بالهاشميين، وبسبب المشروع السلالي الكهنوتي، صار الناشطون ينظرون إلى "هاشميي الشرعية" بعين الريبة.