المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 07:11 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال

الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أفادت مصادر مطلعة بأن قياديًا في مليشيا الحوثي الانقلابية قام بالسطو على عشرة أطقم تابعة لمكتب الزراعة والري في محافظة صنعاء.

وبحسب المصادر، أصدر القيادي الحوثي عبدالباسط الزيلعي، الملقب بـ "الهادي" والمنتحل صفة محافظ محافظة صنعاء، توجيهات شفهية للمدعو علي القيري، المعين مدير عام مكتب الزراعة والري في المحافظة، بتسليم عشرة أطقم نوع "تويوتا" موديل 2021 للمسؤول التعبوي للجماعة المدعو أبو عمار الكول.

ويزعم القيادي الحوثي "الهادي" أن هذه الأطقم تم نهبها تحت مسمى احتياجها في عملية تسيير قافلة غذائية لمقاتلي المليشيا في جبهة الضالع، لكن دون إرجاعها حتى اللحظة ولا يعرف مصيرها.

وتشير المصادر إلى أن الأطقم المنهوبة كانت تعمل ضمن حملة مكافحة الآفات والحشرات الناقلة للأمراض التابعة لوزارة الزراعة وفروعه بمكاتب الوزارة في المحافظات، والتي تقوم بالرش والمكافحة بالمبيدات على بؤر ومواقع تكاثر الحشرات الناقلة للأوبئة والأمراض.

تأتي عملية السطو هذه وسط استمرار مليشيا الحوثي وقياداتها في نهب المؤسسات الخدمية والممتلكات العامة في صنعاء وغيرها من المحافظات التي تسيطر عليها بالقوة.

وتعد هذه العملية الجديدة حلقة من سلسلة الجرائم والانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي بحق الشعب اليمني، حيث تواصل نهب الموارد والممتلكات العامة، وتستخدمها في تمويل حربها العبثية ضد أبناء الشعب.