المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:19 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟

تعز
تعز

أفادت مصادر صحفية اليوم، بأن جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، تستغل فتح الطرق في محافظة تعز اليمنية، لتعزيز مواقعها العسكرية وتحصينها ضد أي تقدم للقوات الحكومية.

وذكر الصحفي طه صالح، أن مليشيات الحوثي استغلت فتح طريق القصر، أحد أهم الطرق في المحافظة، لتنفيذ أعمال حفر خنادق عسكرية جديدة بالقرب من مواقع الجيش الوطني.

وأوضح صالح، أن الحوثيين لم يتمكنوا من العمل في هذه المناطق قبل فتح الطريق، خوفًا من ردة فعل الجيش، لكن مع فتحه، بات بإمكانهم التحرك بحرية أكبر ونقل المعدات اللازمة دون أي عوائق.

وأشار صالح إلى أن الحوثيين يدركون أن إغلاق الطريق مجددًا سيؤدي إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في المحافظة، لذلك يستغلون الوضع لتعزيز مواقعهم دون إثارة ردود فعل قوية.

وأكد صالح على أن غياب أي وساطة أو ضمانات دولية يمنع وقف هذه الممارسات الحوثية، مما يسمح للجماعة بمواصلة استغلال معاناة المدنيين لتحقيق أهدافها العسكرية.

وتعاني محافظة تعز من حصار خانق فرضته مليشيات الحوثي منذ عام 2015، مما أدى إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية بشكل كارثي، حيث يعاني السكان من نقص حاد في الغذاء والدواء والخدمات الأساسية.

وتأتي هذه التصرفات الحوثية الجديدة لتؤكد على استمرار نهج الجماعة في عرقلة جهود السلام وإطالة أمد الصراع، دون أي اعتبار لحياة المدنيين ومعاناتهم.