المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:06 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

”شنب” ممنوع في عدن بأوامر من الحزام الأمني

قوات الحزام الامني
قوات الحزام الامني

منعت قوات الحزام الأمني في العاصمة عدن، اليوم، إقامة حفل "شنب" مثير للجدل في مديرية المنصورة، وذلك بناءً على توجيهات الجهات ذات العلاقة.

وأوضح أركان حزام العاصمة عدن، العقيد عمار السرحي، أن الجهات المختصة وجهت بمنع الحفل، الذي يعرف اختصارًا بـ "شنب"، والذي كان قد أثار جدلًا واسعًا لدى الرأي العام في العام الماضي، "إثر ما احتواه من سلوكيات منافية للقيم ودخيلة على فئة الشباب".

وأضاف العقيد السرحي أن قوات الحزام الأمني بعدن، بالتنسيق مع أمن العاصمة عدن، اتخذوا كافة الإجراءات الأمنية اللازمة لمنع إقامة الحفل، فيما قامت باحتجاز القائمين عليه من أجل التحقيق.

وكان حفل "شنب" الذي أقيم سابقًا في مديرية المعلا قد أثار حفيظة المجتمع الذي رفضه، ممّا أدى إلى منع إقامته مرة أخرى في المنصورة.

وقد ثمن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي جهود الجهات الأمنية في منع إقامة الحفل، مشيدين باستجابتهم السريعة لشكاوى المواطنين.

وقال الناشط المعروف صقر عدن: "الشكر موصول لمدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي وكذلك إدارة البحث الجنائي بعدن والعميد جلال الربيعي قائد قوات الحزام الأمني عدن، على كل الجهود التي بذلوها والاستجابة السريعة لشكاوي المواطنين، حفظ الله عدن وأهلها وأمنها".