المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 04:45 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية” لماذا أعلن عبدالملك الحوثي سعادته بالقصف الهمجي الصهيوني على ميناء الحديدة؟

”بن حبتور ام حسين حازب”..فضيحة مدوية تهز حكومة الحوثيين: وزير مؤتمري في قبضة المليشيات بتهمة الخيانة والتجسس!

تعبيرية
تعبيرية

أفاد الكاتب الصحفي اليمني المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية منير الماوري في تدوينة له بموقع "أكس" أن جهاز الأمن والمخابرات الحوثي حقق مع وزير مؤتمري في حكومة صنعاء بتهمة التجسس لصالح الولايات المتحدة.

لم يكشف الماوري عن هوية الوزير، لكنه قال إنه "شخصية بارزة" في حكومة صنعاء التابعة للحوثيين .

وأضاف أن الوزير تم توقيفه منذ أسبوعين، وأن التحقيقات معه لا تزال جارية.

لم تصدر وزارة الداخلية في حكومة صنعاء أي بيان رسمي بشأن هذه القضية حتى الآن.

أثارت تدوينة الماوري ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث علق ناشطون إن الوزير المقبوض عليه قد يكون رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور أو وزير التعليم العالي في صفوف الحوثيين حسين حازب .

كما اعتبر البعض أن هذه التهمة خطيرة وأنها قد تؤدي إلى تصعيد جديد في التوتر بين الحوثيين وحزب المؤتمر .

بينما رأى آخرون أن الحوثيين يستخدمون هذه القضية كذريعة لتضييق الخناق على المعارضين السياسيين لهم.