المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 02:05 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مقتل مغترب يمني وإصابة شقيقه في حادث مروع في صحراء الجوف أول تعليق للرئيس الأمريكي ‘‘بايدن’’ عقب عزله!!

”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة

لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو

وثق مقطع فيديو متداول للقيادي في المليشيات، محمد علي الحوثي عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، وهو يتحدث عن مزاعم جماعته بإصابة حاملة الطائرات الامريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور، في البحر الأحمر.

وقال محمد علي الحوثي، المعروف باسم "الطبل" لدى ناشطين يمنيين، "نحن أظهرنا البينة للأمريكيين، وعليهم أن يحلفوا يمين بذلك".

وأثار القيادي الحوثي سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث علق كامل الخوداني، عضو المكتب السياسي للمقاومة الوطنية بالقول: "قلدكم الله.. هذا الموضوع امانه بينكم وبين الله.. على المدعي البينه وعلى المنكر اليمين وكل واحد في حال سبيله".

فيما علق الكاتب والسياسي المقرب من الحوثيين، محمد المقالح بالقول: "قال محمد علي مخاطبا الامريكان الذين ينفون اصابة حاملة الطائرات (ايزنهاور) : احلفوا واحنا نصدقكم هههههههه وقد علق صاحبي يكفي محمد علي انتصارا انه ادخل القواعد الفقهية في قاموس السياسة المعاصرة (على المدعي البينة وعلى المنكر اليمين )".

نفي أمريكي

وكان مسؤول دفاعي أمريكي قال يوم الثلاثاء 4 يونيو الجاري، لموقع بيزنز انسايدر(Business Insider) إن مجموعة “آيكي” الضاربة التي تتكون من حاملة الطائرات “آيزنهاور” و الطراد بحر الفلبين، والمدمرتين جرافي وماسون، مستمرة في البقاء بالبحر الأحمر.

ويوم الأحد 2 يونيو الجاري، قال المتحدّث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان بثه التلفزيون إن قوّاته استهدفت "حاملة الطائرات الأميركية إيزنهاور شمالي البحر الأحمر، بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرةِ، وهو ثاني استهدافٍ للحاملة خلال 24 ساعة".

وأشار أيضاً إلى استهداف "مدمرة أميركية في البحر الأحمر وأصيبت إصابة مباشرة بعدد من المسيرات"، إضافة إلى 4 استهدافات أخرى طالت "سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

ومؤخرا نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، صورا جديدا لحاملة الطائرات الامريكية يو إس إس دوايت دي أيزنهاور (سي في إن 69)، مساء الثلاثاء، وذلك بعد أيام من إعلان الحوثيين تدميرها بضربات صاروخية وطائرات مسيرة في البحر الأحمر، مرتين متتاليتين.

وعلقت القيادة المركزية الأمريكية على الصور، موضحة بأنها لحاملة الطائرات آيزنهاور، ومدمرة الصواريخ الموجهة آرلي بورك يو إس إس لابون (دي دي جي 58) ويو إس إس جرافلي (دي دي جي 107) وحاملة الطائرات الإيطالية كافور (سي في إتش 550).

وأشارت إلى أنها "تبحر ضمن تشكيل في البحر الأحمر في 7 يونيو 2024. يتم نشر مجموعة حاملة الطائرات ايزينهاور إلى منطقة عمليات الأسطول الخامس الامريكي لدعم الاستقرار البحري والأمن في منطقة الشرق الأوسط".