المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 03:19 مـ 10 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

هل رضخت للضربات الأمريكية؟؟ مليشيا الحوثي تعلن رغبتها في إيقاف هجماتها في البحر الأحمر بشرط واحد

أعلنت مليشيا الحوثي، رغبتها في وقف الهجمات على الملاحة الدولية، في البحر الأحمر، وذلك عقب ضربات أمريكية مكثفة، خلال الأيام الماضية.

وقال المكتب السياسي للمليشيات، في بيان اليوم الثلاثاء: أوقفوا العدوان على غزة وارفعوا الحصار عن سكانها وسنوقف عملياتنا العسكرية.

وأضافت المليشيات إنها مستمرة في "الكفاح" لإنهاء سياسة الكيل بمكيالين في قضايا حقوق الإنسان والتي تنتهجها أمريكا وحلفائها بحسب مصالحها، حسب تعبيرها.

وتابعت المليشيات في بيانها، أن هدف أمريكا من وصف عملياتنا بالإرهاب هو صرف الأنظار عن الإرهاب الحقيقي الذي تمارسه "إسرائيل" في غزة بدعم أمريكي.

ومنذ أشهر، تشن مليشيا الحوثي هجمات على السفن في البحرين الأحمر والعربي، وتزعم مساندة المقاومة الفلسطينية في غزة.

وفي وقت سابق، قالت المليشيات إنها لن توقف هجماتها في البحر الأحمر، وستظل مستمرة حتى بعد توقف العدوان الإسرائيلي على غزة، وذلك ردًا على الهجمات الأمريكية البريطانية ضدها.

وكان الجيش الأمريكي، قد أعلن، اليوم الثلاثاء عن ضربات مدمرة استهدفت مليشيا الحوثي، خلال آخر 24 ساعة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان على منصة إكس، اطلع عليه المشهد اليمني: "خلال الــ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير أربعة انظمة رادار للدفاع الجوي، كما تم تدمير قارب مسيرفي منطقة يسيطر عليها الحوثيين المدعومين من ايران في اليمن".

بالإضافة إلى ذلك، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدميرطائرة بدون طيار تم اطلاقها باتجاه البحر الاحمرمن منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بحسب البيان.

شاهد أيضًا: ضربات مدمرة ضد الحوثيين خلال 24 ساعة .. وإعلان عسكري للجيش الأمريكي

وأضاف البيان أنه لم يتم الابلاغ عن اي إصابات أو أضرار لحقت بالقوات الامريكية أو التحالف أو السفن التجارية.

وقال الجيش الأمريكي، إنه "تقرر أن هذه الطائرات بدون طيار وانظمة الرادار والقارب المسير تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وأكد على أن اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية... متابعة المزيد...