المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:43 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”شرارة الانتفاضة: مقتل مواطن يدفع أهالي إب للثورة ضد انتهاكات الحوثيين” هل ستُصبح عدن حاضنة جديدة للحوثيين؟ مناهجهم تُدرّس في مدارس خاصة دون رقابة! ”نهاية الهروب: ”البطة”في قبضة الأمن يكشف تفاصيل اختطاف المقدم عشال” ”الانتقام في بلاط المعبقي: الحوثيون يسرقون حتى السيراميك!” انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة

صيد ثمين في قبضة القوات الأمريكية

أعلنت البحرية الأمريكية، ضبط نحو 2400 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر في بحر العرب، خلال عملية مشتركة قامت بها فرق العمل البحرية المتعددة الجنسيات.

وقالت في بيان، يوم الإثنين، إن فريق المدمرة من طراز 45 التابعة للبحرية الملكية الكندية "إتش إم إس دايموند"، والتي تعمل لدعم فرقة العمل المشتركة 150 التي تقودها كندا، تمكنت من ضبط الحشيش المخدر خلال عملية اعتراض في بحر العرب يوم 23 مايو / أيار.

وأضافت أنه باستخدام المعلومات الاستخباراتية لفرقة العمل المشتركة 150، نجح الفريق في تحديد موقع المركب الشراعي، وصعوده، وتفتيشه، حيث تم ضبط 2382 كجم من الحشيش.

وسبق للقوات المشتركة أن أعلنت مراراً عن مصادرة شحنات من الأسلحة والمخدرات من بحر العرب، والذي يعد ممرا شهيرا لتهريب السلاح من إيران للحوثيين.

ونقل البيان عن الفريق البحري جورج ويكوف، قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، والأسطول الخامس الأمريكي، وقائد القوات البحرية المشتركة، قوله: "أنا فخور للغاية بعمل فرقة العمل المشتركة 150 وإتش إم إس دايموند في منع هذه المواد المخدرة من الوصول إلى وجهتها النهائية".

وأضاف: "إن هذا المنع يدل على قيمة الجهود المتعددة الجنسيات في إطار القوة العسكرية المركزية لمنع المنظمات الإجرامية والإرهابية في البحر وتعطيلها".

وفرقة العمل المشتركة 150 هي واحدة من خمس فرق عمل تابعة للقوات البحرية المشتركة، وهي أكبر شراكة بحرية دولية في العالم. وتتمثل مهمتها في ردع وتعطيل قدرة الجهات الفاعلة من غير الدول على نقل الأسلحة والمخدرات وغيرها من المواد غير المشروعة في المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عمان، وفق البيان.

والقوات البحرية المشتركة هي شراكة بحرية تضم 44 دولة تدعم النظام الدولي القائم على القواعد من خلال تعزيز الأمن والاستقرار عبر 3.2 مليون ميل مربع من المياه تشمل بعضًا من أهم ممرات الشحن في العالم.