المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 06:10 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

خبير عسكري يمني يكشف عن أخطر سلاح إيراني تمول به الحوثي

ايران والحوثي
ايران والحوثي

أكد الخبير العسكري محمد الكميم أن إيران تلجأ إلى استخدام المخدرات كوسيلة قذرة لتمويل عناصرها وأدواتها ومرتزقتها في المنطقة، وذلك بهدف تدمير الشعوب العربية.

وأشار الكميم إلى أن هذه الاستراتيجية تعتبر جزءاً من السياسات العدائية التي تنتهجها الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وأذرعها في المنطقة مثل جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحزب الله.

وقال الكميم: "إيران لا تتورع عن استخدام أي وسيلة لتوسيع نفوذها في المنطقة، حتى لو كانت تلك الوسيلة هي تدمير المجتمعات العربية من خلال تجارة المخدرات. إنها تسعى إلى زعزعة استقرار المنطقة وتمويل عملياتها الإرهابية بهذه الأموال القذرة."

وأضاف الكميم بأسف: "الا لعنكم الله"، معبراً عن استيائه العميق من هذه الممارسات التي تضر بالشعوب العربية.

وفي سياق متصل، أشار الكميم إلى أن البحرية الملكية الكندية، التي تعمل ضمن قوات العمل المشتركة للوحدة 150 الدولية، تمكنت من ضبط طنين و400 كيلوغرام من الحشيش المخدر.

كانت هذه الكمية الضخمة قادمة من ميناء بندر عباس الإيراني في طريقها إلى ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن.

وتابع الكميم: "هذه العملية تمثل دليلاً آخر على تورط إيران في تهريب المخدرات لتمويل الجماعات الإرهابية. يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ موقفاً حازماً ضد هذه الأنشطة الإجرامية التي تهدد أمن واستقرار المنطقة."

يأتي هذا التصريح في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة، وسط دعوات متزايدة لتعزيز التعاون الدولي لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

ويبدو أن استخدام المخدرات كأداة لتمويل الإرهاب بات يشكل تهديداً حقيقياً يجب مواجهته بحزم على كافة الأصعدة.