المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:20 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة

قيادي حوثي يلمح إلى معركة عسكرية كبرى قادمة

عناصر حوثية
عناصر حوثية

ألمح القيادي في جماعة الحوثي عبدالسلام جحاف إلى احتمالية اندلاع معركة عسكرية كبيرة في المستقبل القريب. جاء ذلك في تصريحاته التي أثارت تساؤلات حول المرحلة القادمة في الصراع اليمني.

وقال جحاف في تدوينه له بموقع اكس : "إن ماسماها القوات المسلحة اليمنية (الحوثيين) تستعد قريباً لإعلان أن كل المصالح الأمريكية والصهيونية والبريطانية في المنطقة تعد أهدافاً مشروعة."

تعكس هذه التصريحات تصعيداً واضحاً في لهجة التهديدات الصادرة عن الجماعة الحوثية تجاه القوى الأجنبية المتورطة في الصراع اليمني.

تأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي غارات جوية مكثفة شنتها الطائرات الأمريكية والبريطانية.

وقد استهدفت هذه الغارات مواقع استراتيجية في عدة محافظات، ما أسفر عن تدمير عدد من المنشآت العسكرية والمدنية، وتسبب في وقوع إصابات في صفوف المدنيين والمقاتلين على حد سواء.

وقد أثارت هذه الهجمات الجوية ردود فعل غاضبة من قبل جماعة الحوثي، التي توعدت بالرد على ما وصفته بـ "العدوان الأمريكي البريطاني".

ويُعتقد أن هذه التصريحات تأتي في سياق تعزيز معنويات أنصار الجماعة وحشدهم لمواجهة تصعيد عسكري محتمل.

يرى المراقبون أن تصريحات جحاف تشير إلى مرحلة جديدة من الصراع في اليمن، حيث قد تسعى جماعة الحوثي إلى استهداف مصالح القوى الأجنبية بشكل مباشر، مما قد يؤدي إلى تصاعد التوترات في المنطقة.

في ظل هذه التطورات، تبقى الأوضاع في اليمن معقدة، حيث يواصل الصراع المستمر منذ سنوات حصد الأرواح وتدمير البنية التحتية، مع غياب أي أفق لحل سياسي قريب يضع حداً لمعاناة الشعب اليمني.