المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:47 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

الطبيبة التي لم تسعفها خبرتها: قصة دكتورة ضحية جرعة التخدير القاتلة

توفيت طبيبة النساء المشهورة، الدكتورة أنيسة الخوبري، في مدينة تعز بإحدى المستشفيات الخاصة بعد دخولها في حالة غيبوبة لأكثر من شهرين نتيجة خطأ طبي تعرضت له خلال عملية جراحية خضعت لها مؤخراً.

وتداول نشطاء محليون في تعز خبر وفاة الطبيبة جراء عملية فاشلة أُجريت لها في مستشفى خاص بالمدينة.

وأثار هذا الخبر موجة من الاستياء بين الأهالي والوسط الطبي.

وكتب نقيب الصيادلة في المحافظة، الدكتور إسماعيل الخلي، منشوراً على موقع فيسبوك، أكد فيه أن وفاة استشارية أمراض النساء والتوليد، الدكتورة أنيسة الخوبري، جاءت نتيجة عملية جراحية فاشلة، دخلت على إثرها في حالة موت سريري.

ووفقاً لمصادر متطابقة، فإن الخوبري خضعت لعملية جراحية في رمضان الماضي، أجريت لها في المستشفى اليمني الأكاديمي. العملية لم تنجح، مما أدى إلى دخولها في غيبوبة دامت قرابة شهرين حتى وافتها المنية صباح عيد الأضحى، امس الأحد.

وأشارت المصادر إلى أن حالة الدكتورة أنيسة الخوبري قبل إجراء العملية لم تكن تسمح بأي جرعة تخدير، إلا أن الدكتور أصر على إعطائها جرعة التخدير، مما تسبب في تدهور حالتها الصحية ودخولها في الغيبوبة التي انتهت بوفاتها.

جاءت وفاة الدكتورة أنيسة الخوبري كصدمة كبيرة للمجتمع الطبي في تعز ولأهلها ومحبيها، وسط دعوات لتحقيق شفاف في ملابسات الحادثة ومحاسبة المسؤولين عن الخطأ الطبي الذي أودى بحياتها.