المشهد اليمني
الثلاثاء 23 يوليو 2024 06:40 صـ 17 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وضع قائمة بأسماء قيادات حوثية من الصف الأول لاغتيالها.. الكشف عن خطة وتنسيق أمريكي إسرائيلي والمفاجأة بشأن مصير عبدالملك الحوثي من هم؟ وفد إسرائيل المثير للجدل يستعد لأولمبياد باريس! شاهد..انفجارات ضخمة تهز جنوب صنعاء ومصادر تكشف ماحدث رحلة العودة: 40 صيادًا يمنيين يواجهون كابوس الاختطاف في إريتريا. رحلة الموت: مهندس يمني يلفظ أنفاسه الأخيرة على بوابة الحلم الأوروبي! نادي المعلمين اليمنيين ينتقد مليشيات الحوثي بسبب قطع المرتبات ”انتهاكاتٌ لا تتوقف”: الحوثيون يُمعنون في ممارساتهم القمعية باقتحام مركزٍ طبيٍّ في إب ”الملثمون يضربون من جديد: مقتل قيادي عسكري كبير بقوات الانتقالي في أبين” إنجاز يمني جديد! ”يسلم السعيدي” يُثبت تفوقه في الرياضيات الذهنية ويُحرز المركز الثاني في بطولة العرب. لحظات حاسمة: تنفيذ حكمي قصاص في تعز والعفو عن ثالث في مفاجأة مدوية! موقف مغاير ل ”يحيى صالح” من الهجوم الإسرائيلي على الحديدة ”الصحفي الجريء في مأزق: استدعاء عاجل للحنشي بعد شكوى قضائية”

الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي”

الشاب البلي
الشاب البلي

أكد المحامي وضاح قطيش، أهمية البت السريع في قضية موكله محمد البلي التي تم إحالتها إلى الدائرة الجزائية بالمحكمة العليا. ودعا قطيش المحكمة إلى سرعة الفصل في الطعون المقدمة والبت فيها بصورة مستعجلة.

وأضاف المحامي أن القضية تشمل محتجزين آخرين إلى جانب محمد البلي، موضحاً أن الحكم الاستئنافي قد قضى لصالح موكله وتم تخفيف الحكم إلى السجن فقط.

وأشار قطيش إلى أنه في حالة تأييد حكم الاستئناف من قبل المحكمة العليا، وهو ما يأمل فيه، فإنه يتوجب الإفراج عن محمد البلي فوراً وبقوة القانون، حيث إنه قد قضى المدة المحكوم بها وزيادة ثلاث سنوات تقريباً.

وشدد المحامي على أن التأخير في البت في القضية يؤثر سلباً على حياة المحتجزين وأسرهم، مؤكداً على ضرورة التزام المحكمة العليا بسرعة الفصل لتحقيق العدالة وإعادة الحقوق لأصحابها.

في سياق متصل، أكد قطيش أن الإجراءات القانونية تتيح لمحمد البلي الحصول على حريته فور تأييد الحكم الاستئنافي، مشيراً إلى أن الاستمرار في احتجازه يعد تجاوزاً للمدة القانونية للعقوبة المفروضة عليه.

وختم المحامي وضاح قطيش تصريحه بالتأكيد على ثقته في النظام القضائي وقدرته على تحقيق العدالة، آملاً أن يتم الفصل في القضية في أقرب وقت ممكن لرفع المعاناة عن المحتجزين وإعادة الحقوق لأصحابها.