المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:16 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

حقيقة انشقاق قائد حراسة الشيخ ”سلطان العرادة” وانضمامه للحوثيين

الحوثي مع المزعوم زورا وبهتانا انه قائد حراسة العرادة
الحوثي مع المزعوم زورا وبهتانا انه قائد حراسة العرادة

اعلن القيادي الحوثي محمد البخيتي انه التقى بشخص يدعي انه شيخ قبلي يدعى ناجي بن ربيع العرادة، وأعرب في تدوينة له على موقع "إكس" عن تقديره الكبير لمواقف الشيخ العرادة المشرفة أثناء وجوده في مأرب-بحسب وصفه-.

وأكد البخيتي في تدوينته قائلاً: "التقيت اليوم بالشيخ ناجي بن ربيع العرادة الذي سجل مواقف مشرفة وهو في مأرب. وبهذه المناسبة أوجه التحية لأبناء قبيلة عبيدة الشرفاء الذين سيكون لهم دور مهم ومشرف في تحرير اليمن وتحرير القدس بإذن الله سبحانه وتعالى".

الجدل حول هوية العرادة يشتعل بين الناشطين الحوثيين

وأثار تصريح البخيتي جدلاً واسعاً بين الناشطين الحوثيين، حيث أُعلن ناشطو الحوثي أن الشيخ ناجي بن ربيع العرادة هو قائد حراسة سلطان العرادة، محافظ مأرب وعضو المجلس الرئاسي.

وقد تساءل العديد من الناشطين عن دقة هذا الادعاء.

الشاعر الحوثي محمد الجرموزي يكشف الحقيقة

في خضم هذا الجدل، جاء الشاعر الحوثي محمد الجرموزي ليفضح البخيتي وناشطي الحوثي ويصحح المعلومات الخاطئة.

وفي تدوينة له على موقع "إكس"، قال الجرموزي: "ونعم بالشيخ ناجي بن ربيع العرادة، هو كان عندنا في صنعاء من فترة طويلة. هذا من أحرار وشرفاء مأرب التاريخ والحضارة ويرحب بين ربعه وأهله".

تصريحات الجرموزي جاءت لتؤكد أن الشيخ ناجي بن ربيع العرادة لم يكن في مأرب لفترة طويلة، وأنه يقيم في صنعاء وانه ليس قائدا لحراسة الشيخ سلطان العرادة، مما يضعف مصداقية ادعاءات البخيتي حول دوره الحالي ومكان تواجده.