المشهد اليمني
الخميس 18 يوليو 2024 03:01 مـ 12 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أزمة البنك أم أزمة السياسة؟ بعد 20 عامًا على قتله والد أحدهما.. مواطن يقتل شابين ويلوذ بالفرار غربي اليمن الإفراج عن المعترب ‘‘اليافعي’’ بعد قضائه معظم فترة إجازته في السجن بعدن تفاصيل جديدة بشأن وفاة فنان شهير في بوابة المستشفى عقب صفعه من قبل الحارس قضية اغتيال خطيب صلاة العيد ‘‘الشيخ الباني’’ تعود للواجهة.. وتحديد موعد لاستئناف محاكمة الجناة مخالفات مالية تطارد وزارة الأوقاف في عدن (وثائق) القبض على عدد من جنود الانتقالي بعد جريمة إعدام ‘‘اليافعي’’ في عدن.. وإعلان للحزام الأمني الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات مما سيحدث خلال الساعات القادمة تحديد موعد تشييع جثمان رجل أعمال أمريكي يمني بعد مقتله في عدن مرض خطير يهدد الأطفال حديثي الولادة غربي اليمن.. ومناشدات بتدخل عاجل العثور على جثة وإنقاذ عدد من طاقم السفينة التي انقلبت قبل وصولها ميناء عدن انهيار مفزع.. محلات الصرافة تعلن السعر الجديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية

توجيهات أمنية مهمة لوزارة الداخلية لكافة الوحدات الأمنية

وجهت وزارة الداخلية، الادارة العامة للقيادة والسيطرة، ومدراء عموم الإدارات العامة بالوزارة ومدراء عموم الأمن بالمحافظات المحررة، بتنفيذ الخطة الأمنية لعيد الأضحى المبارك 1445، وآليات تعزيز الوضع الأمني في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد الأمير، بأن الخطة الأمنية تستهدف تعزيز السيطرة الأمنية بالمحافظات المحررة، وتأمين القنصليات والأسواق، والحدائق والمتنزهات والطرقات، وتنظيم حركة السير، والحد من الاختناقات في الشوارع الرئيسة، وتعزيز المنظومة الأمنية، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، بالمدن الرئيسية بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، نظرا لما يسببه من ازدحام خلال أيام عيد الأضحى المبارك، بحسب البوابة الإلكترونية للوزارة.

وأكد اللواء الأمير ، الحاجة إلى تكثيف الجهود من أجل استتباب الأمن والاستقرار بالعاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وشدد على رفع اليقظة الأمنية والانضباط، وتعزيز التنسيق بين مختلف الوحدات والأجهزة الأمنية بالمحافظات المحررة للحفاظ على الأمن الاستقرار.

ووجه مديري الأمن بالمحافظات بالإشراف والمتابعة للخطط الأمنية، وعلى عمليات القيادة والسيطرة متابعة تنفيذ الخطة الأمنية والإبلاغ عن إي مستجدات أولا بأول.

ونوه بكافة الوحدات الأمنية الالتزام برفع التقارير بشكل يومي والتحلي باليقظة ورفع الجاهزية والتعامل بحزم مع أي أعمال تخل بالأمن والسكينة العامة، وفق وكالة سبأ.