المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 02:18 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

صلاح ينقذ منتخب مصر من الهزيمة أمام غينيا بيساو في التصفيات الإفريقية لمونديال 2026

من اللقاء
من اللقاء

قاد مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح منتخب مصر للتعادل أمام غينيا بيساو، بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي جرت أحداثها يوم الإثنين.

بدأت المباراة بتقدم غينيا بيساو عن طريق مهاجم ليون الفرنسي ماما بالديه في الدقيقة 41 من الشوط الأول.

ومع استمرار ضغط منتخب مصر في الشوط الثاني، تمكن محمد صلاح من إدراك التعادل في الدقيقة 70، ليحفظ للفراعنة سجلهم الخالي من الهزائم في هذه التصفيات.

بهذا التعادل، حققت مصر نقطتها العاشرة من أربع مباريات، حيث كانت قد حققت ثلاثة انتصارات متتالية قبل هذه المباراة.

وتبقى مصر في صدارة المجموعة بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو، التي تحتل المركز الثاني مؤقتاً.

ويترقب الجميع نتيجة مباراة بوركينا فاسو وسيراليون، اللتين تملكان 4 نقاط لكل منهما، والمقرر إقامتها لاحقاً في العاصمة المالية باماكو.

وفي إطار نفس الجولة، تعادلت جيبوتي مع إثيوبيا 1-1 في مباراة جرت في مدينة الجديدة المغربية يوم الأحد.

أجرى مدرب منتخب مصر حسام حسن تغييراً واحداً على التشكيلة التي فازت على بوركينا فاسو 2-1 في الجولة السابقة، حيث عاد الظهير الأيسر محمد حمدي بعد انتهاء إيقافه، بينما جلس إمام عاشور على مقاعد البدلاء.

من المتوقع أن تكون الجولتان الخامسة والسادسة حاسمتين، حيث ستلعب مصر مباراتها القادمة خارج أرضها أمام إثيوبيا، قبل أن تستضيف سيراليون في القاهرة.

يتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما ستخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني مباريات فاصلة لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي، ما يزيد من أهمية كل مباراة متبقية في هذه التصفيات.