المشهد اليمني
السبت 22 يونيو 2024 06:53 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
فريق ”سفراء الرايات البيضاء” يزف بشرى سارة بشأن فتح طريق مارب - فرضة نهم - صنعاء وقفة مع الشيخ السّلامي حول مفهوم الموالاة قتلت أمل صرف المرتبات.. مليشيات الحوثي تلوح بالانسحاب من خارطة الطريق السعودية تسببت بارتفاع وفيات الحجاج.. مصر تعلن سحب رخص 16 شركة سياحة تحايلت لتسفير الحجاج بصورة غير نظامية غسل الكعبة بنفسه أكثر من 1000 مرة وذكره الرسول بحديث شريف.. وفاة سادن الكعبة المشرفة الدكتور الشيبي عيدروس الزبيدي يستهدف معقل عبدالملك الحوثي ويعلن: النهاية اقتربت والجماعة دقت آخر مسمار في نعشها عاجل: ضربات أمريكية عنيفة على مواقع بمناطق الحوثيين تقرير دولي يفضح كيف استغلت ميليشيا الحوثي المساعدات الانسانية لتعزيز امكاناتها وافقار الشعب اليمني العثور على أعمال سحر في جبل عرفات.. عالم أزهري يحسم الجدل (فيديو) انفجارات عنيفة تهز عاصمة عربية .. وإعلان للسلطات الأمنية (فيديو) مقتل وإصابة سبعة أشخاص في حادث تصادم مروع جنوبي اليمن الإفراج عن أحد قيادات ‘‘البهائية’’ من سجون الحوثيين بصنعاء بعد عام على اعتقاله

صلاح ينقذ منتخب مصر من الهزيمة أمام غينيا بيساو في التصفيات الإفريقية لمونديال 2026

من اللقاء
من اللقاء

قاد مهاجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح منتخب مصر للتعادل أمام غينيا بيساو، بتسجيله هدف التعادل 1-1 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي جرت أحداثها يوم الإثنين.

بدأت المباراة بتقدم غينيا بيساو عن طريق مهاجم ليون الفرنسي ماما بالديه في الدقيقة 41 من الشوط الأول.

ومع استمرار ضغط منتخب مصر في الشوط الثاني، تمكن محمد صلاح من إدراك التعادل في الدقيقة 70، ليحفظ للفراعنة سجلهم الخالي من الهزائم في هذه التصفيات.

بهذا التعادل، حققت مصر نقطتها العاشرة من أربع مباريات، حيث كانت قد حققت ثلاثة انتصارات متتالية قبل هذه المباراة.

وتبقى مصر في صدارة المجموعة بفارق 4 نقاط عن غينيا بيساو، التي تحتل المركز الثاني مؤقتاً.

ويترقب الجميع نتيجة مباراة بوركينا فاسو وسيراليون، اللتين تملكان 4 نقاط لكل منهما، والمقرر إقامتها لاحقاً في العاصمة المالية باماكو.

وفي إطار نفس الجولة، تعادلت جيبوتي مع إثيوبيا 1-1 في مباراة جرت في مدينة الجديدة المغربية يوم الأحد.

أجرى مدرب منتخب مصر حسام حسن تغييراً واحداً على التشكيلة التي فازت على بوركينا فاسو 2-1 في الجولة السابقة، حيث عاد الظهير الأيسر محمد حمدي بعد انتهاء إيقافه، بينما جلس إمام عاشور على مقاعد البدلاء.

من المتوقع أن تكون الجولتان الخامسة والسادسة حاسمتين، حيث ستلعب مصر مباراتها القادمة خارج أرضها أمام إثيوبيا، قبل أن تستضيف سيراليون في القاهرة.

يتأهل متصدرو المجموعات التسع مباشرة إلى كأس العالم 2026، بينما ستخوض أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثاني مباريات فاصلة لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي، ما يزيد من أهمية كل مباراة متبقية في هذه التصفيات.