المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 01:51 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء ”تسليم منطقة بئر أحمد للأمن والحزام الأمني”...الكشف عن آخر مستجدات الاشتباكات المسلحة في غرب عدن

تحرك جديد لمنع صلاة النساء بجوار الرجال في العيد

صلاة العيد في مصر
صلاة العيد في مصر

أكدت مصادر مطلعة لموقع "القاهرة 24" أنه تقرر إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك لعام 1445 هـ في جميع المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، بالإضافة إلى الساحات التي حددتها كل مديرية أوقاف على مستوى الجمهورية.

حرص على توفير أماكن مناسبة للسيدات:

شددت وزارة الأوقاف المصرية على جميع مديريات الأوقاف بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مصليات عيد مناسبة للسيدات، سواء داخل المساجد التي تقام فيها صلاة العيد أو في الساحات المخصصة لذلك.

ضمان راحة السيدات:

أكدت المصادر على ضرورة تخصيص أماكن مناسبة للسيدات في مصليات العيد بما يضمن عدم تداخل صفوفهن مع الرجال، مع الاستعانة بالواعظات المعينات والمعتمدات من قبل الوزارة للمساعدة في تنسيق ذلك وتوفير بيئة مريحة للسيدات.

ترقب موعد عيد الأضحى:

من ناحية أخرى، تستعد دار الإفتاء المصرية لاستطلاع هلال شهر ذي الحجة 1445 هـ، مساء اليوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024، لتحديد موعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك بشكل رسمي.

إعلان رسمي قريب:

وقد أعلنت دار الإفتاء عبر حسابها الرسمي على فيسبوك: "بإذن الله تعالى، الخميس 6 يونيو 2024 م - 29 ذي القعدة 1445 هـ، نعلن موعد بداية شهر ذي الحجة وعيد الأضحى المبارك، انتظرونا بعد صلاة المغرب بإذن الله تعالى، كل عام وأنتم بخير."