المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 03:53 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

أول تحرك لمحافظ المهرة بعد انتشار مقاطع لـ”تعذيب يمنيين على يد الجيش العماني”

التقى محافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، اليوم الاثنين، في مدينة صلالة، مروان بن تركي آل سعيد محافظ محافظة ظفار، ضمن برنامج زيارته لسلطنة عُمان، وذذلك بعد أيام من انتشار مقاطع فيديو تظهر تعذيب وحشي تعرض له شبان يمنيون على يد الجيش العماني، داخل اراضي السلطنة.

وقال امركزي الإعلامي لمحافظة المهرة، إن الزيارة تأتي "في إطار توطيد وترسيخ العلاقات الأخوية القائمة بين الجمهورية اليمنية وسلطنة عمان، وتجسيدًا لمبدأ التعاون البنّاء القائم بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات".

ولم يتطرق المركز لحوادث التعذيب الوحشية التي تعرض لها مواطنون يمنيون بحسب مقاطع فيديو متداولة، وقال إن المحافظ بن ياسر أعرب "عن تقدير اليمن للدور الأخوي البارز والدعم السخي الذي تقوم به حكومة سلطنة عُمان من خلال الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية في الجوانب التنموية والإنسانية تجاه الشعب اليمني عامة ومحافظة المهرة على وجه الخصوص، والذي يجسد علاقات التعاون وحسن الجوار بين البلدين، مؤكدًا على أهمية استمرار هذه الجهود، ومتطلعًا إلى المزيد من التعاون والدعم خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن".

من جهته أعرب صاحب مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار خلال اللقاء عن سعادته بالزيارة التي يقوم بها محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة إلى سلطنة عُمان بوجه عام ومحافظة ظفار على وجه الخصوص، مشيدًا بعمق العلاقات التاريخية والاجتماعية المتينة التي تجمع الشعبين الشقيقين العماني واليمني.

وأشار إلى أهمية اللقاء وما تم استعراضه في شتى مجالات التعاون المشترك بين الجانبين، مؤكدًا على عمق العلاقات الطيبة والسعي نحو دعمها وتسخيرها في تحقيق تطلعات شعبي البلدين من أمن واستقرار وتبادل المصالح التي تعود بالنفع على الجميع، وتكريس الجهود لدعمها والنهوض بمستوياتها في مختلف المجالات التنموية، ومنها مشروع الربط الكهربائي والمشروعات الحيوية الضرورية الأخرى التي تمس حياة الإنسان في المقام الأول. بحسب ما نشر المركز الإعلامي لمحافظة المهرة.

وانتشرت مقاطع فيديو خلال الأيام الماضية تظهر حالات تعذيب وحشية لما قال متداولو تلك المقاطع وأحصابها أنها ليمنيين تعرضوا لتعذيب وحشي على يد الجيش العماني داخل أراضي السلطنة أثناء دخولهم للبحث عن عمل.