المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 06:19 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

بين يدي قيادة الشرعية.. نقلتين وكش ملك

قرارات قوية وجريئه وشجاعة من قبل الحكومة الشرعية ومؤسساتها. البنك، الطيران، الاتصالات وننتظر بفية المؤسسات القيام بدورها وتجاوز عقدة الموظف الذي يؤدي عمل بمقابل راتب والارتقاء لمرتبة المقاتل في سبيل قضيته لكن هذه القرارات اذا لم تثمر بنتائج سوف تنعكس اثارها سلباً ولتفادي هذا يجب القيام بخطوتين هي بمثابة الكش ملك ومالم يتم القيام بها يبقى نسبة التنفيذ لكافة القرارات متدنية وهذه الخطوتين هي..

-تفعيل ميناء عدن وتصحيح كافة الاختلالات التي تعيق عمله وفرض البنك تزويد الشركات والتجار بالعملة الصعبة والتسهيلات مقابل تفريغ وارداتهم بميناء عدن واستبعاد أي شركات لا تلتزم بل واعتبارها شركات غير معترف بها ترفع ضدها قضايا بتهمة دعم وتمويل مليشيا ارهابية وتسحب تراخيصها وتعمم اسماءها للدول لمنع التعامل معها.

-تأهيل ميناء المخاء وتزويده بكافة المعدات والاحتياجات والدعم واعداده كميناء بديل لميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثي.

اذا تجاوزت الحكومة الشرعية النظرة الضيقة وداست على الاعتبارات والحسابات إين كان نوعها وفعلت كل اوراقها دون تردد ومخاوف وحسابات نقلات بسيطة كفيلة بتركيع الحوثي وتدميره دون اطلاق رصاصة واحده..
...

اللهم قوي قلوبهم يارب وبصرهم مكامن قوتهم ان تجاوزو حساباتهم الصيقة واجعلهم يقتنعوا انهم سلطة تمثل شعب وشرعية تمثل بلد واذا ما اقتنعوا ازلهم من على وجه الارض وأخلف على هذا الشعب من يلبس الدرع كاملةً، يوقد النار شاملةً،
يطلب الثأرَ،
يستولد الحقَّ،
من أَضْلُع المستحيل