المشهد اليمني
الجمعة 21 يونيو 2024 04:27 صـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقتلة مؤلمة في صفوف قيادات قوات طارق صالح بالساحل الغربي وإعلان رسمي بذلك إسبانيا تتأهل لثمن نهائي يورو2024 بفوز ثمين على إيطاليا والتعادل يحسم لقاء إنجلترا والدنمارك الكشف عن طريقة ذكية وخبيثة استخدمها الحوثيون لخداع طاقم السفينة ”تيوتر” أثناء الهجوم عليها وإغراقها! (شاهد) صلح قبلي ينهي قضية الزويكي بالعفو الشامل وتعويض المجني عليها اخته المعاقة إنذار خطير من صنعاء: توقعات بانقلاب الليلة شاهد.. هنود ”هندوس” يهاجمون متجرا لرجل مسلم بعدما وضع صورة على الواتساب وهو يذبح بقرة جرائم حوثية بشعة في عيد الأضحى: مختل عقلي وطفل يلقيا حتفهما تحت عجلات قياديين حوثيين خسائر فادحة للحوثيين وسط تكتم شديد وثلاجات الموتى في صنعاء تفيض بالجثث قمع الأصوات الحرة: الإعلاميون في عدن يعانون من الاعتداءات الأمنية الجوازات السعودية: لا يمكن السفر بالجواز الحالي أو الجديد أو الهوية الوطنية إلا بهذا الشرط ”معركة اقتصادية”: الحوثيون يشنون هجومًا على شريان اليمن الحيوي محلل سياسي يكشف عن جريمة حرب حوثية في قبيلة الحداء

الخبير الفلكي ”الزعاق” يكشف موعد دخول مربعانية القيظ ومدتها وفيها أطول نهار وأقصر ليل

الزعاق
الزعاق

كشف الخبير الفلكي الدكتور خالد الزعاق أن اليوم الاثنين هو أول موسم مربعانية القيظ وهي أحد مواسم القيظ الثلاثة «مربعانية القيظ - قدحة القيظ - جمرة القيظ».

وأضاف الزعاق أن العرب تفوقوا عن غيرهم بلغة الأرقام لأنها من أساسيات علم الحساب عندهم، فالأسبوع مأخوذ من الـ 7، والأحد من الواحد وكذلك باقي الأيام.

وتابع أن أهم الرياح عند العرب، هي رياح الخماسين، وسميت بذلك لأن مدتها 50 يوماً، وأن أشهر مواسم الصيف هي مربعانية القيظ ومدتها 40 يوماً.

وأكمل الزعاق أنه خلال الأسبوع الجاري تدخل مربعانية القيظ، وهي الـ 40 يوماً السابقة للحر اللاهب، وفي أولها ينتهي الموسم الطبيعي لسقوط الأمطار على كل بلدان الخليج.

واختتم أنه خلال مربعانية القيظ تسقط الأمطار الخريفية على سلطنة عمان واليمن وجنوب السعودية، ونعيش خلالها أطول فترات النهار وأقصر فترات الليل في السنة.