المشهد اليمني
الخميس 20 يونيو 2024 03:27 صـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ألمانيا تحجز مقعدها في دور الـ16 ليورو 2024 واسكتلندا تبقي آمالها بالتعادل مع سويسرا مصر تثير الرعب في إسرائيل ...هل تهاجم اقوى دولة عربية اسرائيل ؟؟ اشتهرت بالاغاني اليمنية...شاهد: المطربة ”شمايل” تخرج عن صمتها وتكشف سر تركها الغناء وتحسم الجدل بشأن حقيقة جنسيتها شاهد: لماذا اختار نجم الهلال السعودي كوليبالي أداء فريضة الحج في هذا الوقت؟ إجابة مفاجئة من نجم الهلال! حقيقة تورط مدير امن عدن باختطاف قائد عسكري كبير من أبناء محافظة أبين ”مفاجأة في المشهد اليمني: شاهد: ظهور جديد لعلي محسن الأحمر يثير ضجة على وسائل التواصل” وزارة الأوقاف والإرشاد تدعو إلى التصدي لخرافة ”يوم الغدير” وفكرة ”الولاية” ”الاقتصاد الصيني يزدهر بفضل... أبقار اليمن ونحله؟..كاتب صحفي يكشف فصول مسرحية الحوثيين الجديدة” جريمة قتل وحشية تهز محافظة تعز: فتاة في الخامسة عشر تُختطف وتُقتل بوحشية ”فرصة أخيرة للحوثيين للنجاة من هزيمة ساحقة”...صحفي يكشف الوقت الأمثل لتسليم الحوثيين سلاحهم والمدن قبل النهاية الوشيكة الوية العمالقة توجه رسالة الى المملكة العربية السعودية الحوثيون يضعون مدينة يمنية تاريخية على خط النار: مخاوف من كارثة إنسانية

ارتفاع مفاجئ في حالات الوفاة بعدن بسبب موجة الحر!

مدينة عدن
مدينة عدن

أفاد حفار في مقبرة القطيع بمدينة عدن عن ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الوفاة خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع موجة الحر الشديد التي تجتاح المدينة.

وذكر الحفار، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنّه "نستقبل يومياً ما بين 4 إلى 6 حالات وفاة، بينما وصل العدد اليوم إلى 7 حالات. لم نواجه مثل هذا الارتفاع المفاجئ في عدد الوفيات من قبل، حتى أصبحنا نعاني من صعوبة في حفر القبور بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير."

وأضاف: "نضطر إلى تأجيل عمليات الحفر إلى ساعات المساء، عندما تنخفض درجات الحرارة قليلاً، وذلك لمواصلة عملنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا."

وتعاني مدينة عدن، كغيرها من مدن اليمن، من شحّ في إمدادات التيار الكهربائي، مما يفاقم من وطأة موجة الحر على السكان، خاصة مع صعوبة الحصول على وسائل التبريد.

ويُحذر خبراء الصحة من مخاطر موجات الحر، خاصة على كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث يمكن أن تؤدي إلى الجفاف وضربة الشمس وفشل الأعضاء، وقد تكون قاتلة في بعض الحالات.

وتناشد السلطات المحلية في عدن السكان إلى اتخاذ خطوات وقائية للحد من مخاطر موجة الحر، مثل شرب كميات كافية من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، والتواجد في أماكن باردة قدر الإمكان.