المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 04:11 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إصابة الدكتور ”المتوكل” ومرافقيه بحادث مروري غامض بعد احتجازه لممرضة في تعز ”وثائق” بينها دولتان عربيتان.. 9 دول تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو) قطع الطريق المؤدي إلى عدن عقب اختطاف قائد عسكري كبير.. وتصعيد قبلي مفاجئ عقب كمين غامض.. مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات ضد أبناء قبائل الحدا في ذمار

ارتفاع مفاجئ في حالات الوفاة بعدن بسبب موجة الحر!

مدينة عدن
مدينة عدن

أفاد حفار في مقبرة القطيع بمدينة عدن عن ارتفاع ملحوظ في عدد حالات الوفاة خلال الأيام القليلة الماضية، بالتزامن مع موجة الحر الشديد التي تجتاح المدينة.

وذكر الحفار، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أنّه "نستقبل يومياً ما بين 4 إلى 6 حالات وفاة، بينما وصل العدد اليوم إلى 7 حالات. لم نواجه مثل هذا الارتفاع المفاجئ في عدد الوفيات من قبل، حتى أصبحنا نعاني من صعوبة في حفر القبور بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير."

وأضاف: "نضطر إلى تأجيل عمليات الحفر إلى ساعات المساء، عندما تنخفض درجات الحرارة قليلاً، وذلك لمواصلة عملنا وتلبية الطلب المتزايد على خدماتنا."

وتعاني مدينة عدن، كغيرها من مدن اليمن، من شحّ في إمدادات التيار الكهربائي، مما يفاقم من وطأة موجة الحر على السكان، خاصة مع صعوبة الحصول على وسائل التبريد.

ويُحذر خبراء الصحة من مخاطر موجات الحر، خاصة على كبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، حيث يمكن أن تؤدي إلى الجفاف وضربة الشمس وفشل الأعضاء، وقد تكون قاتلة في بعض الحالات.

وتناشد السلطات المحلية في عدن السكان إلى اتخاذ خطوات وقائية للحد من مخاطر موجة الحر، مثل شرب كميات كافية من الماء، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، والتواجد في أماكن باردة قدر الإمكان.