المشهد اليمني
الأربعاء 12 يونيو 2024 09:13 مـ 6 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل خروج الشخص بثوب النوم للبقالة يعتبر مخالف لنظام الذوق العام؟.. شاهد: محامي يجيب وفاة الفنان السلالي الذي اهان بائع البلس ...إليك الحقيقة وزير الإعلام: الرد الأممي على اختطاف موظفي المنظمات لا يرقى لمستوى الجريمة النكراء ارتفاع جنوني للدولار في اليمن: ما هي الأسباب ومن المستفيد؟..خبير اقتصادي يجيب في اليمن..الكشف عن جريمة مروعة: زوج يصور زوجته بدون علمها ويرسل الصور لأصدقائه! الرئيس العليمي يعزي امير دولة الكويت بضحايا حريق المنقف مشاهد غريبة ومرعبة تخرج من جبال دوعن بحضرموت لليوم الثالث على التوالي ”فيديو” ما السن المعتبرة شرعاً في الأضحية لكل نوع من الأنعام؟.. خبير سعودي يجيب تحرك عاجل من أمير الكويت بشأن حريق عمارة المنقف ووفاة عشرات الوافدين أول ظهور للقاضي عبدالوهاب قطران بعد الإفراج عنه من سجون الحوثيين يا قيادة تعز افتحوا الطريق وفي يدكم حجر عقب لقاء مع الحوثيين.. أول رد للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه إلى اليمن بشأن اختطاف المليشيات موظفي المنظمة في اليمن

يوتيوبر يمني يشكو معاناة تصوير المحتوى في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين

اليوتيوبر العزي
اليوتيوبر العزي

اشتكى اليوتيوبر اليمني الشهير صدام العزي من صعوبات تصوير المحتوى الخاص به في شوارع العاصمة صنعاء، التي تخضع لسيطرة المتمردين الحوثيين.

صدام العزي، المعروف على مستوى اليمن بتقديم محتوى يركز على كشف الخدع البصرية والأخطاء السينمائية، بالإضافة إلى إتقانه لفن خفة اليد، عبر عن معاناته في منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك.

وأشار العزي إلى منعه من التصوير في العديد من المواقع داخل صنعاء، مؤكداً: "أكثر إنسان معذب في الدنيا هو اليوتيوبر اليمني".

وأضاف: "يشهد الله أن أكثر شيء يرهقني ويوجع رأسي عندما تكون لدي فكرة ويجب عليّ تصويرها خارج البيت".

وأفاد العزي بأنه يجد صعوبة كبيرة في العثور على مواقع مناسبة للتصوير قائلاً: "تذهب إلى الحديقة يوقفك العسكري قائلاً: ممنوع التصوير في عوائل.

تذهب إلى السبعين تجد عسكرياً مخزناً على الرصيف يصيح: يا ولد ارحل، ممنوع التصوير. تذهب إلى المولات، يوقفك الأمن قائلاً: ممنوع التصوير.

حتى الكافيهات والنوادي يمنعون التصوير".

وتساءل العزي: "أين نذهب إذاً؟ هل نخرج من هذه البلاد؟ أم نذهب للتصوير في أي شارع مليء بالقمامة ونعكس صورة سيئة للبلد؟ ثم تعودون لتلوموني بعد ذلك؟".

وأوضح أن التصوير يتم باستخدام الهاتف فقط دون كاميرات أو طائرات بدون طيار أو معدات إضاءة أو طاقم تصوير، مما لا يدعو لأي ريبة.

واختتم منشوره بالقول: "والله تعبنا تعبنا جداً، وكل يوتيوبر يمني يحس ويعلم تماماً بهذه المعاناة التي نعانيها".