المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 04:55 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مكة المكرمة: أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة في أول أيام التشريق ”فيديو” أغلى ثوب في العالم مطرز بالذهب والفضة.. ماذا تعرف عن كسوة الكعبة وكيف تتم صناعتها وكم تستغرق وتكلف؟ إصابة الدكتور ”المتوكل” ومرافقيه بحادث مروري غامض بعد احتجازه لممرضة في تعز ”وثائق” بينها دولتان عربيتان.. 9 دول تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين إصابة قائد عسكري كبير وعدد من مرافقيه عقب قصف حوثي في تعز نتنياهو يحلّ مجلس الحرب عقب استقالة عضوين وإعلان ‘‘هدنة تكتيكية’’ في غزة دون علمه فيديو يقطع قلوب السعوديين.. شاهد ما فعله طفل جوار قبر والدته في عيد الأضحى الكشف عن طرق جديدة لتهريب الأسلحة الإيرانية للحوثيين في اليمن.. وصحيفة تفجر مفاجأة بشأن قطع غيار الطائرات المسيرة: ليست من إيران رئيس هيئة التشاور والمصالحة ‘‘محمد الغيثي’’ يصعق أنصار الانتقالي: لا تحلموا بالانفصال قريبًا وهذه مهمتنا الحقيقية (فيديو)

يوتيوبر يمني يشكو معاناة تصوير المحتوى في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين

اليوتيوبر العزي
اليوتيوبر العزي

اشتكى اليوتيوبر اليمني الشهير صدام العزي من صعوبات تصوير المحتوى الخاص به في شوارع العاصمة صنعاء، التي تخضع لسيطرة المتمردين الحوثيين.

صدام العزي، المعروف على مستوى اليمن بتقديم محتوى يركز على كشف الخدع البصرية والأخطاء السينمائية، بالإضافة إلى إتقانه لفن خفة اليد، عبر عن معاناته في منشور على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك.

وأشار العزي إلى منعه من التصوير في العديد من المواقع داخل صنعاء، مؤكداً: "أكثر إنسان معذب في الدنيا هو اليوتيوبر اليمني".

وأضاف: "يشهد الله أن أكثر شيء يرهقني ويوجع رأسي عندما تكون لدي فكرة ويجب عليّ تصويرها خارج البيت".

وأفاد العزي بأنه يجد صعوبة كبيرة في العثور على مواقع مناسبة للتصوير قائلاً: "تذهب إلى الحديقة يوقفك العسكري قائلاً: ممنوع التصوير في عوائل.

تذهب إلى السبعين تجد عسكرياً مخزناً على الرصيف يصيح: يا ولد ارحل، ممنوع التصوير. تذهب إلى المولات، يوقفك الأمن قائلاً: ممنوع التصوير.

حتى الكافيهات والنوادي يمنعون التصوير".

وتساءل العزي: "أين نذهب إذاً؟ هل نخرج من هذه البلاد؟ أم نذهب للتصوير في أي شارع مليء بالقمامة ونعكس صورة سيئة للبلد؟ ثم تعودون لتلوموني بعد ذلك؟".

وأوضح أن التصوير يتم باستخدام الهاتف فقط دون كاميرات أو طائرات بدون طيار أو معدات إضاءة أو طاقم تصوير، مما لا يدعو لأي ريبة.

واختتم منشوره بالقول: "والله تعبنا تعبنا جداً، وكل يوتيوبر يمني يحس ويعلم تماماً بهذه المعاناة التي نعانيها".