المشهد اليمني
الإثنين 17 يونيو 2024 06:46 مـ 11 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ولي العهد السعودي: يحل علينا عيد الأضحى مع استمرار الجرائم الشنيعة على أشقائنا في قطاع غزة أحدهم متورط بهجوم أرامكو السعودية.. أمريكا تفرض عقوبات على 7 قيادات وكيانات حوثية بالصين وعمان (الأسماء) جماعة الحوثي التابعة لإيران: نفذنا عمليات ضد سفينتين ومدمرة أميركية في البحر الأحمر وبحر العرب تقدم ببطء وهم ينظرون إليه.. شاهد لحظة هجوم زورق حوثي مفخخ على السفينة التي غرقت بالبحر الأحمر شوارع العاصمة صنعاء تثير الرعب بين المواطنين بعد تغطيتها بالدماء (شاهد) مكة المكرمة: أمطار غزيرة على المشاعر المقدسة في أول أيام التشريق ”فيديو” أغلى ثوب في العالم مطرز بالذهب والفضة.. ماذا تعرف عن كسوة الكعبة وكيف تتم صناعتها وكم تستغرق وتكلف؟ إصابة الدكتور ”المتوكل” ومرافقيه بحادث مروري غامض بعد احتجازه لممرضة في تعز ”وثائق” بينها دولتان عربيتان.. 9 دول تحتفل اليوم بأول أيام عيد الأضحى إصابة مسؤول محلي في تعز إثر هجوم حوثي بالتزامن مع إصابة قائد عسكري كبير دولة عربية جديدة تفتح أبوابها لإيران وتعفي الإيرانيين من تأشيرة الدخول إلى أراضيها اندلاع اشتباكات في عدن ومقتل وإصابة مواطنين

”لا حق لكم بإقحام الجنوب في توجهاتكم الشاذة!”...قيادي بالحراك يهاجم ”الانتقالي” ويصف قياداته بالمطبعين

القيادي السعدي
القيادي السعدي

شنّ القيادي بالحراك الجنوبي، عبد الكريم السعدي، هجوماً حادّاً على المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، ووصف قياداته بالمطبعين مع إسرائيل.

وحذّر السعدي "الانتقالي" من مغبّة إقحام أبناء الجنوب في توجهاتهم "الشاذة" التي تتعارض مع قيم ومبادئ الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي رسالة وجهها إلى "الانتقالي"، أكّد السعدي على حقّهم كجماعة في التطبيع مع إسرائيل "خضوعاً لتوجيهات كفيلكم وتلبية لدعوة أميركم"، لكنّه شدّد على أنّهم لا يملكون الحقّ في جرّ أبناء الجنوب إلى هذا الطريق، مُذكّراً إياهم بمواقف الجنوب التاريخية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وإذ اعتبر السعدي أنّ تطبيع "الانتقالي" باسم الجنوب يُظهر "نشازهم وخروجهم عن المألوف"، أكّد أنّ تطبيعهم كجماعة "يُظهرهم في حجمهم الطبيعي كجماعة تتلقى توجيهاتها وتُرسم خططها من خارج محيطها وحدودها الجغرافية والسياسية".

ودعا السعدي قيادة "الانتقالي" إلى تصحيح مسارهم قبل فوات الأوان، مُقترحاً عليهم خطوات ملموسة لـ "التطبيع مع أهلنا في عدن وما جاورها"، من خلال:

  • رفع نقاط الجبايات التي تُثقل كاهل المواطنين.
  • وقف بلطجة وطغيان وعربدة مليشيات "الانتقالي".
  • السماح للحكومة بالعمل على تطبيع الحياة وتوفير الخدمات الأساسية.
  • رفع أيديهم عن موارد عدن واخواتها.

حذّر السعدي في ختام رسالته "الانتقالي" من أنّ إسرائيل قد ترفضهم "إذا علمت بفشلكم واخفاقكم وسوء سلوككم"، مُؤكّداً أنّ "من لا خير فيه لأهله لن يكون فيه خير لغيرهم".