المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:27 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

بشار الأسد يعتذر عن زيارة طهران بعد إعلان إصابة زوجته بمرض خبيث وعزلها

اعتذر رئيس النظام السوري، بشار الأسد، عن زيارة طهران، لتقديم التعازي في مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، بعد أيام من إعلان إصابة زوجته أسماء الأسد، بمرض السرطان الخبيث.

وقال السفير السوري لدى إيران، شفيق ديوب، إن "ظرفا طارئا" منع الرئيس بشار الأسد من زيارة طهران لتقديم تعازيه ومواساته، مؤكدا أن الزيارة ستتم حينما تتوفر الظروف المناسبة.

ونقلت وكالة "مهر"، تعازي السفير السوري لإيران حكومة وشعبا وقيادة في وفاة رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان.

وقال ديوب: "رئيسي وعبد اللهيان كانا صديقين وفيين وعزيزين لسوريا حكومة وشعبا، ونحن نشاطر الشعب الإيراني الصديق والشقيق أحزانه جراء هذا الحادث الأليم".

وأضاف: "رغم أن استشهادهما خسارة كبيرة إلا أنني على يقين بأن إيران ستتجاوز هذه الأيام الصعبة والحزينة".

وأشار إلى أن "الرئيس الأسد تمنى أن يكون بجانب قائد الثورة والشعب الإيراني في هذا المصاب الجلل، لكن ظرفا طارئا حال دون زيارته إيران للتعبير عن تعازيه ومواساته"، حسب تعبيره.

وتابع: "لقد تحدث الأسد هاتفيا مع القائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر وقدم التعازي باسمه وباسم الجمهورية العربية السورية إلى الشعب الإيراني وقائد الثورة الإسلامية في إيران".

وأشار السفير السوري إلى أن "وفدا رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء حسين عرنوس مثّل سوريا في مراسم العزاء".

وأكد أنه "على ثقة بأن بشار الأسد سيزور طهران لتقديم العزاء في أقرب وقت ممكن وفي ظل ظروف مناسبة".

وكانت رئاسة الجمهورية السورية، قد أعلنت الثلاثاء الماضي، إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض سرطان الدم المعروف بـ"لوكيميا"، وأنها ستخضع للعلاج والعزل المناسب.