المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 06:43 مـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انفجارات عنيفة في البحر الأحمر وإعلان بريطاني يكشف التفاصيل هل تحييد السعودية عن المشهد اليمني يجعل اليمن لقمة سائغة لإيران؟.. محلل سياسي يجيب الرئيس العليمي يجدد الشكر للكويت على دعمها للخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات كوفية المعبقي ”محافظ البنك المركزي اليمني” تتحول إلى أيقونة وارتفاع أسعارها في الأسواق لكثرة الطلب ”صور” قرار مفاجئ من قبيلة الجعادنة بشأن المقدم عشال .. ماذا حدث بمنزل وزير الداخلية في عدن وما القرارات التي صدرت؟ الحوثيون يعتقلون مالك شركة شهيرة وموظف سابق في السفارة الأمريكي بصنعاء عاجل: هجوم جديد على سفينة غرب الحديدة استعدوا جيدًا.. أمطار غزيرة على 19 محافظة خلال الساعات القادمة.. وإطلاق تحذيرات مهمة هل كانت تعلم بتوقيت الهجوم ؟.. شاهد ماذا فعلت هذه المرأة خلف ”ترامب” أثناء محاولة اغتياله! برلماني إصلاحي يوجه رسالة لمحافظ البنك المركزي ‘‘المعبقي’’: ‘‘ننتظر تقديم استقالتك’’ المبعوثون الأمميون حماة الانقلاب الحوثي وصول مسؤولة أممية إلى محافظة الحديدة

قيادات سلفية في السفارة الإيرانية بصنعاء خلال عزاء مليشيا الحوثي في مقتل الرئيس الإيراني (أسماء)

قدمت قيادات سلفية بارزة، العزاء للمليشيات الحوثية، بصنعاء، في هلاك الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، في السفارة الإيرانية بصنعاء.

ونشر القيادي السلفي البارز، محمد طاهر أنعم، مستشار مهدي المشاط، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى للحوثيين، صورة تجمع قيادات سلفية وأخرى حوثية، في عزاء بالسفارة الإيرانية.

وقال أنعم، إن الصورة التقطت أمس الجمعة، "أثناء تقديم واجب العزاء -ضمن وفد من السلفيين اليمنيين- في السفارة الإيرانية بصنعاء عن حادث تحطم طائرة إخواننا الرئيس الإيراني ووزير الخارجية ومرافقيهم".

وأوضح أنعم، أنه يظهر في الصورة كل من "الشيخ صالح العوي عضو مجلس الشورى، والأستاذ محمد أمين الحميري وكيل وزارة الإرشاد، والشيخ زيد بن سلمان إمام وخطيب جامع السلام، والأستاذ عدنان الشخبي عضو حزب الرشاد، إضافة لأخينا د حزام الأسد عضو المكتب السياسي"، التابع للمليشيات.

ولعبت كثير من القيادات السلفية، خلال السنوات الماضية، دورًا سياسيًا إلى جانب مليشيا الحوثي، رغم تعرض السلفيين لحرب شعواء بدأت بتهجيرهم من دماج، قبيل الانقلاب على الدولة في 2014.