المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 04:01 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها بطريقة مخالفة آخر موعد لذبح أضحية العيد وما يجب على المضحي فعله طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل

الحكومة ترحب بقرار استراليا تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية

الحكومة اليمنية
الحكومة اليمنية

رحبت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، بقرار حكومة أستراليا تصنيف مليشيات الحوثي منظمة إرهابية بموجب القانون الجنائي الأسترالي لعام 1995.

وأعربت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان صحفي، عن "ثناءها العميق والتقدير الكبير" لهذا القرار، معتبرةً إياه "خطوة هامة في الاتجاه الصحيح لمكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والسلم الدوليين".

وأكدت الوزارة أن "هذا القرار ينسجم تمامًا مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة وفقًا للقوانين اليمنية ويعد استجابة لدعوة الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي بسرعة العمل على إدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية".

وشددت الوزارة على أن "إحلال السلام في اليمن يتطلب من جماعة الحوثيين التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني ونبذ العنف، والتعاطي الجاد والمسؤول مع المبادرات والمساعي الدولية الرامية لتحقيق السلام في اليمن بما في ذلك خارطة الطريق الأممية والجهود التي يبذلها الأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، وكافة الجهود الحميدة الهادفة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة".