المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:18 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق

البهائيون الخمسة: العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري

عناصر حوثية
عناصر حوثية

طالبت منظمة العفو الدولية، اليوم، بالإفراج الفوري ودون قيد أو شرط عن خمسة من أتباع الديانة البهائية، الذين اختطفتهم مليشيات الحوثي في صنعاء منذ حوالي عام.

وأعربت المنظمة عن قلقها البالغ على سلامة المختطفين، مما يثير مخاوف من تعرضهم لانتهاكات جسيمة، بما في ذلك التعذيب وسوء المعاملة.

ويذكر أن من بين المختطفين الخمسة عاملان في المجال الإنساني هما عبد الإله محمد البوني (30 عامًا) وحسان طارق ثابت الزكري (28 عامًا) ، وناشط حقوق الإنسان عبدالله العلفي (45 عامًا) ، بالإضافة إلى محمد بشير عبد الجليل (25 عامًا) وإبراهيم أحمد جعيل (49 عامًا).

يُشار إلى أن الحوثيين يمارسون منذ فترة طويلة حملة اضطهاد منهجية ضد البهائيين في اليمن، بما في ذلك الاحتجاز التعسفي والاعتداءات والتمييز.

المنظمة تطالب المجتمع الدولي باتخاذ إجراءات:

دعت منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات عاجلة للضغط على الحوثيين للإفراج عن المختطفين البهائيين، وضمان سلامتهم، ومحاسبة المسؤولين عن هذه الانتهاكات.