المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 07:34 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي حرب واشتباكات مستمرة بين القبائل جنوب صنعاء وسقوط ضحايا

الحوثيون يضربون احد القبائل في الجوف بعد مقتل أحد قياداتهم

عناصر حوثية
عناصر حوثية

فرضت مليشيا الحوثي حصارًا خانقًا على قبيلة الفقمان في مديرية "خلق" بمحافظة الجوف، شمالي اليمن، وذلك عقب حملة عسكرية مكثفة شنتها مساء يوم الأحد 19 مايو 2024.

وأفادت مصادرمحلية أن الحملة العسكرية طوقت المنطقة بالكامل، وأنّه يتواجد في العاصمة صنعاء قرابة 40 شيخًا قبليًا من "الفقمان" بهدف التوصل إلى حلٍّ سلمي للخلاف القائم مع الحوثيين، لكنّ جهودهم لم تُثمر حتى الآن.

وتعود جذور الأزمة إلى مقتل أحد المقربين من عبد الخالق الحوثي، القيادي البارز في الجماعة، في اشتباكات اندلعت بين عناصر المليشيا وأبناء القبيلة قبل أسابيع.

ويُواجه أبناء قبيلة الفقمان، بقيادة الشيخ القبلي صالح العجي شطيف، خطرًا داهمًا جراء الحصار المفروض عليهم، بينما يُحاولون الاستعداد للدفاع عن أنفسهم ومنطقتهم.