المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 04:31 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المشاط” و”الغماري” وقيادات حوثية يؤدون صلاة العيد في أكبر مركز لغسيل أدمغة الأطفال بصنعاء ”صور” الرئيس العليمي يؤدي صلاة عيد الأضحى مع جموع المصلين ويستقبل المواطنين في عدن فاجعة: وفاة 14 حاجا أردنيا وفقدان 17 آخرين في المشاعر المقدسة وإعلان رسمي بشأنهم بقرة تقتحم ساحة صلاة عيد الأضحى في مسجد بدولة عربية.. شاهد ردة فعل المصلين ابنة ‘‘محمد قحطان’’ تتحدث عن والدها المختطف: سيصبح العيد عيدين! ‘‘الحارس القضائي’’ النسخة الحوثية من ‘‘لجنة تنفيذ أمر الإمام’’ الخمينية الشيخ حمود المخلافي يعلق على فتح الطرقات وفك الحصار الحوثي عن تعز طارق صالح يتحدث عن المرحلة الثانية من كسر حصار تعز.. ويتوعد بالوصول إلى صنعاء السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها بطريقة مخالفة آخر موعد لذبح أضحية العيد وما يجب على المضحي فعله طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى

كاتب سعودي شهير يبشر بقرب سلام ”الشجعان” في اليمن

طفلة تحمل علمي اليمن والسعودية
طفلة تحمل علمي اليمن والسعودية

كشف السياسي السعودي عبدالله ال هتيلة، نائب رئيس تحرير جريدة عكاظ السعودية، عن رغبة اليمنيين في سلام "الشجعان" الذي لا ينحاز لأي أجندات خارجية، بل ينطلق من إرادة حقيقية لبناء يمن أكثر سعادة للجميع.

دولة ذات سيادة:

شدد ال هتيلة على ضرورة إقامة دولة ذات سيادة تمتلك قرارها وسلاحها وتدير سياستها، معتبراً أن أي نموذج آخر يعتمد على تسليح الأحزاب أو الجماعات أو ترك القرار لشخص أو أشخاص محددين هو أمر غير مقبول.

رفض النماذج الإقليمية:

رفض ال هتيلة تكرار أي نموذج إقليمي في اليمن، خاصةً نماذج الدول التي تعاني من الحروب والصراعات والفقر والمجاعة وانعدام الأمن، مثل لبنان والعراق وسوريا.

لا لليمن المرهونة:

أكد ال هتيلة أن اليمنيين لن يقبلوا بدولة لا تملك قرارها وتحمل سلاحها دون غيرها، وتُدير شؤون البلاد والعباد وفق رؤيتها، مشدداً على ضرورة إرساء سلام حقيقي يُلبي تطلعات الشعب اليمني.