المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 02:08 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السعودية تكشف مصير يمنيين تمكنوا من عبور الحدود إلى أراضيها آخر موعد لذبح أضحية العيد وما يجب على المضحي فعله طقوس الحج وشعائره عند اليمنيين القدماء (الحلقة الثالثة) بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي”

فيما الحوثي ينهب رواتبهم ويزجهم بالسجون.. مارب تكرم 100 معلم وتربوي مبرزين احتفاء بيوم المعلم

فيما المعلمون والتربويون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية يتعرضون للسجن ونهب الحقوق والإهانة والتضييق وقطع الرواتب، احتفلت مدينة مارب الواقعة تحت سيطرة الشرعية بيوم المعلم.

وقام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، اليوم، بتكريم 100 معلم ومعلمة وقيادات تربوية من المبرزين في مختلف التخصصات والإدارات في المحافظة في حفل تكريمي أقيم بمناسبة يوم المعلم.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، هنأ وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، المعلمين والمعلمات المكرمين وأشاد بجهودهم ودورهم التنويري الفاعل في ترسيخ الهوية الوطنية، واستمرار العملية التعليمية خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الاستثنائية والتحديات، واستهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للقطاع التربوي والتعليمي.

وثمن دور المعلمين العاملين في الميدان التربوي، وثباتهم واستمرارهم في تأدية مهامهم، والذي أفشل مؤامرات التجهيل وطمس الهوية اليمنية التي تنتهجها مليشيا الحوثي الإرهابية، بهدف تعطيل التعليم، وتضليل الأجيال.

من جانبه أوضح نائب مديرعام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري، أن تكريم هذه الكوكبة من التربويين المتميزين يمثل تكريما لكل العاملين في القطاع التربوي بالمحافظة عرفانا بدورهم الريادي، وتحفيزا لهم لبذل مزيد من الجهود والعطاء، وتشجيعهم على التنافس في التميز.

وأكد بحسب إعلام السلطات المحلية على أهمية إحياء يوم المعلم كل عام، باعتباره مناسبة رمزية، وتقليدا يحمل مشاعر الإجلال والتقدير لمشاعل النور، وبُنَاةِ الأجيال.