المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:02 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة النفخ في جسد الرئيس الجنازة مصرع بطل كمال أجسام شهير في حادث شنيع (الاسم والصورة)

فيما الحوثي ينهب رواتبهم ويزجهم بالسجون.. مارب تكرم 100 معلم وتربوي مبرزين احتفاء بيوم المعلم

فيما المعلمون والتربويون في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية يتعرضون للسجن ونهب الحقوق والإهانة والتضييق وقطع الرواتب، احتفلت مدينة مارب الواقعة تحت سيطرة الشرعية بيوم المعلم.

وقام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب، اليوم، بتكريم 100 معلم ومعلمة وقيادات تربوية من المبرزين في مختلف التخصصات والإدارات في المحافظة في حفل تكريمي أقيم بمناسبة يوم المعلم.

وفي الحفل الذي أقيم برعاية عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، هنأ وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري، المعلمين والمعلمات المكرمين وأشاد بجهودهم ودورهم التنويري الفاعل في ترسيخ الهوية الوطنية، واستمرار العملية التعليمية خلال الفترة الماضية، رغم الظروف الاستثنائية والتحديات، واستهداف مليشيا الحوثي الإرهابية للقطاع التربوي والتعليمي.

وثمن دور المعلمين العاملين في الميدان التربوي، وثباتهم واستمرارهم في تأدية مهامهم، والذي أفشل مؤامرات التجهيل وطمس الهوية اليمنية التي تنتهجها مليشيا الحوثي الإرهابية، بهدف تعطيل التعليم، وتضليل الأجيال.

من جانبه أوضح نائب مديرعام مكتب التربية عبدالعزيز الباكري، أن تكريم هذه الكوكبة من التربويين المتميزين يمثل تكريما لكل العاملين في القطاع التربوي بالمحافظة عرفانا بدورهم الريادي، وتحفيزا لهم لبذل مزيد من الجهود والعطاء، وتشجيعهم على التنافس في التميز.

وأكد بحسب إعلام السلطات المحلية على أهمية إحياء يوم المعلم كل عام، باعتباره مناسبة رمزية، وتقليدا يحمل مشاعر الإجلال والتقدير لمشاعل النور، وبُنَاةِ الأجيال.