المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 08:06 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المغرب يُعوّض الملياردير محمد العمودي بملايين الدولارات في قضية مصفاة ”سامير” ”شقيق المنتحر اليمني في السعودية يوجه رسالة حاسمة عبر فيسبوك” شاهد...انهيارات صخرية ترسم لوحة رعب في دوعن بحضرموت ”مشادة كلامية” تتحول إلى مأساة... مقتل شاب برصاص قوات الأمن في عدن! آخر تحديث لأسعار صرف العملات بمناطق الانقلاب بحسب إعلان البنك المركزي بصنعاء أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء

بعد فضيحة فساد.. وزير سابق يخسر قضيته أمام محكمة بمارب.. ومحاكمته كـ‘‘فار من وجه العدالة’’

قضت المحكمة ابتدائية في مارب ببراءة المدير السابق للهيئة العامة لحماية البيئة عبدالقادر الخراز، من تهم رفعها خصمه وزير سابق في الحكومة وأحد أبرز العاملين بمنظمات المجتمع المدني.

وقضت محكمة مأرب الابتدائية ببراءة الدكتور عبدالقادر الخراز، أحد البارزين في حملة "وين الفلوس، لن نصمت" التي تتبع التمويلات التي تحصل عليها المنظمات الدولية والمحلية في اليمن، وتتبع مصارفها وأنشطتها من تهمة الفرار من وجه العدالة وما نشره عن التمويلات التي اعطيت لليمن ورفعها ضده رأفت الأكحلي، وزير الشباب السابق في الحكومة اليمنية ومدير ديب روت.

وقضى الحكم أيضا ببراءة الخراز مما نسب إليه من تهم لانعدام الجريمة، كما قضى بإعادة الملف للنيابة لتنفيذ الحكم وفقا للقانون بعد أشهر من المحاكمات ابتدأت نهاية السنة الماضية.

ويخوض الطرفان (الخراز والأكحلي) قضية أخرى، رفعها الخراز ضد الأكحلي وامتنع الأكحلي عن الحضور إلى جلسات محاكمة القضية الأخرى، وأصدرت المحكمة ضده عددًا من البلاغات القضائية على أنه سيحاكم بصفته "فار من وجه العدالة".