المشهد اليمني
الأحد 16 يونيو 2024 01:03 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بينهم نائب رئيس الاستخبارات.. هجوم حوثي مباغت على قوات العمالقة وسقوط قتلى هل يوجد قانون في السعودية يمنع الحجاج من الدعاء لأهل غزة؟ أمير سعودي يحسم الجدل الجيش الأمريكي يكشف ما فعلته فرقاطة إيرانية كانت بالقرب من السفينة المحترقة ‘‘فيربينا’’ خلال استهدافها من قبل الحوثيين السلطات السعودية تصدر تعليمات مهمة للحجاج: تجنبوا هذا الفعل خلال أيام التشريق الرواية الحوثية بشأن احتراق باص في نقيل سمارة.. مقتل وإصابة 15 شخصًا ومصادر تكشف سبب الحادث هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية الأمطار تطفئ حرارة الأجواء في 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد تبدأ من الآن.. سنن عيد الأضحى المبارك كما وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم الكشف عن الجهة التي تعرقل الإفراج عن الشاب العدني ”البلي” إسبانيا تُسحق كرواتيا بثلاثية في افتتاح يورو 2024، وإيطاليا تُعاني لتعود بالفوز أمام ألبانيا ”أصوات كالرعد والأهالي ظنوا أنها القيامة”.. بالفيديو: قصة الزلازل والبراكين التي ضربت المدينة المنورة وكيف تسببت في حمايتها من الغرق شاهد.. أول حالة ولادة على جبل عرفات خلال موسم الحج.. والكشف عن نوع وجنسية المولود

إعدام رجل وامرأة في مارب.. والكشف عن التهمة الموجهة ضدهما (الأسماء)

نفذت النيابة الجزائية المتخصصة في محافظة مأرب (شرقي اليمن)، الثلاثاء، حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق رجل وامرأة مدانين بالقتل.

وقالت النيابة العامة، على موقعها الإلكتروني،”إنه جرى اليوم تنفيذ حكم الإعدام قصاصاً و تعزيراً بحق المدانين صابر أبوبكر عبدالرحمن النور وفاطمة سعيد مبخوت العسكري العواضي رمياً بالرصاص حتى الموت لقتلهم عمداً المجني علية أحمد ضيف الله أمبارك دعمان النسي”.

وجرى تنفيذ حكم الإعدام تطبيقاً لحكم المحكمة الجزائية المتخصصة الإبتدائية محافظة مأرب، والذي قضى بإدانتهم ومعاقبتهم بالإعدام قصاصاً و تعزيراً رمياً بالرصاص حتى الموت، والمؤيد من المحكمة الجزائية المتخصصة الاستئنافية محافظة مأرب، والمؤيد من المحكمة العليا بالجمهورية، ومصادقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، وبناءً على توجيه النائب العام القاضي قاهر مصطفى على تنفيذ الحكم.

ونفذ حكم الإعدام رمياً بالرصاص، بعد محاولات إقناع وترغيب أولياء الدم المجني عليهما بالمسامحة والعفو.