المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:00 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد بالفيديو .. إعلامي حوثي يشتكي باكيا بعد تعرض نجله للاغتصاب في أحد الاقسام الحوثية ”شجاعة فنان يواجه الواقع: قصة ممثل يمني مع طقم عسكري حوثي ” العمالقة تُحطّم أحلام الحوثيين في مأرب: هزيمة نكراء للمليشيا الإرهابية! ليس في كهوف صعدة.. مسؤول إعلامي يكشف مكان اختباء عبدالملك الحوثي أول تعليق حوثي على منع بشار الأسد من إلقاء كلمة في القمة العربية بالبحرين دولة عربية رفضت طلب أمريكا بشن ضربات على الحوثيين من أراضيها.. وهكذا ردت واشنطن عسكريا الأولى منذ 5 سنوات.. ولي العهد السعودي يزور هذه الدولة توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى 4 إنذارات حمراء في السعودية بسبب الطقس وإعلان للأرصاد والدفاع المدني مصر تزف بشرى سارة للاعب ”محمد أبو تريكة” نجل ‘‘قطينة’’ ينفجر في وجوه مليشيا الحوثي ويحذر من تكرار كارثة رداع في محافظة أخرى فنانة خليجية ثريّة تدفع 8 ملايين دولار مقابل التقاط صورة مع بطل مسلسل ‘‘المؤسس عثمان’’

مصادر مصرفية بصنعاء تعلق على تهديدات محافظ ”مركزي” عدن للبنوك الخاصة بصنعاء


استبعدت مصادر مصرفية بصنعاء انصياع البنوك الخاصة بصنعاء لتوجيهات البنك المركزي بعدن والقيام بنقل مقراتها الرئيسية الى العاصمة السياسية المؤقتة " عدن"خلال مهلة "60" يوما .
وأعتبرت المصادر في تصريحات لـ" المشهد اليمني " أن التحذيرات التي وجهها محافظ البنك المركزي بعدن للبنوك الخاصة بصنعاء بالتعرض لعقوبات في حال لم تسارع إلى نقل مقراتها الرئيسية الى " عدن" ستعقد من الوضع الاقتصادي المتأزم أصلا بسبب حالة الانقسام القائمة مشيرة الى أن البنوك الخاصة بصنعاء تواجه ضغوطا متصاعدة من قبل ميلشيا الحوثي وتهديدات مماثلة بفرض عقوبات في حال قامت بنقل مقراتها من صنعاء الى عدن .
وأكدت المصادر الى أنه ينبغي تسوية وضع البنوك الخاصة بصنعاء في اطار اتفاق شامل لحل التعقيدات القائمة في الملف الاقتصادي وعلى راسها توحيد البنك المركزي وانهاء حالة الانقسام الراهنة .