المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

هل دقت ساعة الصفر؟...تحركات عسكرية مكثفة تُنذر بمعركة فاصلة مع الحوثيين

تعزيزات عسكرية
تعزيزات عسكرية

أفادت مصادر موثوقة بأن قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي بدأت بسحب قوات تابعة للمجلس من مدينة عدن ومناطق جنوبية أخرى، ونقلها إلى مواقع متقدمة على خطوط التماس مع قوات الحوثيين في شمال اليمن.

وتشير التقديرات إلى أن هذه التحركات تأتي استعداداً لشن هجمات عسكرية واسعة النطاق في الأيام القادمة.

نقل قوات العمالقة والحزام الأمني:

أصدر نائب رئيس المجلس الانتقالي، أبو زرعة المحرمي، أوامر بنقل جزء كبير من قوات العمالقة التي يقودها إلى مديريات يافع الواقعة على خطوط التماس مع مناطق سيطرة الحوثيين في محافظة البيضاء شمالي اليمن.

كما قام المجلس بنقل وحدات من الحزام الأمني لعدن إلى المناطق الحدودية بين المحافظات الجنوبية ومحافظة البيضاء.

برر المجلس الانتقالي نقل هذه القوات إلى يافع بوجود خلافات قبلية هناك، ساعياً لإطفائها.

إلا أن مصادر مطلعة تؤكد أن هذه الخلافات قد انتهت منذ مدة، وأن نقل القوات يأتي في إطار التحضيرات العسكرية للهجوم على الشمال.

تناقض صارخ:

ويرى مراقبون ان هذا القراريُعدّ تناقضاً صارخاً مع شعارات المجلس الانتقالي التي تنادي بانفصال الجنوب فمن خلال موافقته على إخراج قواته من عدن وتوظيفها كمقاتلين في الشمال، يتخلى المجلس عن أحد أهم مبرراته لوجوده، وهو حماية الجنوبيين والدفاع عن مصالحهم.