المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:31 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي

يضم الانتقالي وطارق صالح.. حزب الإصلاح يكشف عن تشكيل مكون سياسي جديد والهدف ”القضية الجنوبية” والانقلاب الحوثي

من الاجتماع
من الاجتماع

كشف رئيس الدائرة الإعلامية بحزب التجمع اليمني للإصلاح، علي الجرادي، عن تشكيل مكون سياسي جديد وواسع، يضم المقاومة الوطنية التي يراسها العميد طارق صالح، والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يرأسه اللواء عيدروس الزبيدي.

وقال الجرادي في تصريح رصده المشهد اليمني إن "جميع الاحزاب والقوى السياسية الداعمة للشرعية اليمنية، أقرت اليوم انشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الانقلاب وتدعيم موسسات الشرعية وتحسين الخدمات في المحافظات المحررة".

وأضاف القيادي الإصلاحي: "وكان ضمن اولويات الحوار على مدى يومين، القضية الجنوبية كقضية رئيسية في معالجة القضية الوطنية".

واشار إلى أن "التكتل سيعمل على دعم ومساندة مجلس القيادة والحكومة في مواجهة الانقلاب واستعادة الدولة اليمنية".

يأتي هذا بعد يومين (الأحد والإثنين) من اجتماع موسع، لقيادة الأحزاب السياسية اليمنية، انعقد في العاصمة المؤقتة عدن، برئاسة القيادي في الإصلاح عبدالرزاق الهجري، باعتباره رئيسا للمجلس الأعلى للتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية.

فيما عقدت الحكومة اجتماعا مع قادة كافة المكونات السياسية بما فيها المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، في عدن.