المشهد اليمني
الأربعاء 17 يوليو 2024 06:43 مـ 11 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أول تعليق حوثي بشأن إطلاق النار في ”الوادي الكبير” بالعاصمة العمانية مسقط وسقوط قتلى وجرحى ماذا لو قبلوا بنصائح الحسن؟ إنقطاع الأثر عن ”حمود عباد” وتضارب الأنباء حول اختفاءه المفاجئ من العاصمة صنعاء قبائل الجوف ترفص الكيانات التي تحاول تمزيق وحدة المحافظة بعد إعلان الحوثيين استهدافها في البحر المتوسط.. الشركة المالكة للناقلة ”أولفيا” تنفي تعرضها لهجوم إرتفاع أسعار المياه بعد إقرار الحوثيين جرعة جديدة على كل مصنع بواقع 360 مليون ريال قيادي حوثي يتخوف من مصير جماعته مستقبلا ويستجدي السعودية بتقديم ضمانات لصنعاء الحوثيون يأجرون شارع عام وحديقة عامة وسط العاصمة صنعاء لأحد المتنفذين (وثائق) بعد رسالة للمشاط.. صحفي سعودي: قريبا نزور صنعاء ونلتقي بهذا الرجل! الخطوط الجوية اليمنية تعلن توقع اتفاقية تاريخية في الإمارات.. و 8 طائرات جديدة في طريقها إلى اليمن تسريب مكالمة هاتفية بين ترامب والمرشح الرئاسي كينيدي بعد محاولة الاغتيال على طريقة أفغانستان.. الأمم المتحدة تتجاوز الشرعية وتكسر قيود ‘‘البنك المركزي’’ وتلجأ لاستخدام الطيران لنقل العملة الصعبة للحوثيين (وثيقة)

رصاصة غدر لم تفلح: قائد شرطة السياحة في شبوة ينجو من محاولة اغتيال

العميد عوض الدحبول
العميد عوض الدحبول

تعرض سالم مسعود الدحبول، قائد الشرطة السياحية في محافظة شبوة، لمحاولة اغتيال فاشلة اليوم، في مدينة عتق عاصمة المحافظة.

وأفادت مصادر محلية أن الدحبول، شقيق مدير عام أمن شبوة السابق العميد عوض الدحبول، تعرض لهجوم مسلح من قبل مجهولين وسط المدينة، مما أسفر عن إصابته بجروح بليغة هو وثلاثة من مرافقيه.

وحتى الآن، لم تُعرف دوافع الهجوم أو الجهة المسؤولة عنه.

وقد فتحت السلطات الأمنية تحقيقًا في محاولة الاغتيال، وتعمل على تعقب الجناة.

ويُعدّ هذا الحادث الأمني الثاني الذي يستهدف مسؤولاً أمنياً في شبوة خلال الأسبوع الماضي، حيث تعرض العميد عوض الدحبول، مدير عام أمن المحافظة السابق، لمحاولة اغتيال فاشلة أخرى في 16 أبريل/نيسان 2024.

وتشهد محافظة شبوة، الواقعة في شرق اليمن، انفلاتًا أمنيًا منذ سيطرة القوات المدعومة من الإمارات العربية المتحدة عليها في عام 2019.

وتتكرر فيها حوادث الاغتيالات والاعتداءات على المسؤولين الأمنيين والعسكريين والمدنيين.