المشهد اليمني
السبت 20 يوليو 2024 07:06 صـ 14 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقطاع الإنترنت يهدد دورة الألعاب الأولمبية في باريس! صرخة استغاثة يمنية تهز الرياض: استجابة فورية من الملك سلمان وولي عهده لإنقاذ أم وطفلتها بعد الفيديو المخل المسرب لها.. شاهد: البلوجر هدير: كان بيتعملي سحر من طليقي ومتأكدة أن ربنا هيكرمني دبلوماسي يمني يوجه دعوة دعوة لقبائل حاشد وبكيل للانتفاضة ضد الحوثي ”صحفي بارز يكشف حقيقة استلام مهند الرديني للأموال من الشرعية” وكالات المخابرات الأمريكية تحذر من تسليح روسيا للحوثيين بصواريخ متقدمة ”أين المستقبل؟”برلماني يحذر من كارثة إنسانية وشيكة بسبب تدمير التعليم في اليمن! 100 عام من الانتظار: اعلامي يكشف عن المستقبل المظلم في اليمن ”إب تنزف دموعاً: قيادي حوثي يرتكب جريمة مروعة جديدة تثير غضب الأهالي!”(فيديو) ”بعد معاناة مع المرض: فنان يمني كبير يترجل عن ساحة الفن” لا هُدنة ولا أمان: قصف حوثي يُدمّر منازل قرية بتعز ويُرعب الأهالي! ما هدف إسرائيل من إعطاء الحوثيين البطولة وليس حزب الله ولماذا وصلت ”مسيرة يافا” تل أبيب وسارع الصهاينة لاتهام الحوثي؟

5 مليار ريال .. ميليشيا الحوثي تنهب أموال المساهمين بالشركات الوهمية التي تم حجز أموالها وتحريزها سابقا


كشفت مصادر قضائية عن قيام المليشيا الحوثية بنهب أموال المساهمين في شركة قصر السلطانة والتي تديرها بلقيس الحداد بعد مسرحية محاكمات لأكثر من أربع سنوات .
وقالت مصادر قضائية للمشهد اليمني اليوم الإثنين ان الحوثيين نهبوا الأموال المحرزة لدى محكمة الأموال العامة والبالغة 5 مليار ريال و300 مليون دولار و650 مليون ريال سعودي والتي تم نهبها وتحريزها من المبنى الرئيسي لما تسمى شركة قصر السلطانه قبل أربع سنوات وتم خلالها إيقاف رئيسة الشركة بلقيس الحداد رغم التزامها حينها بصرف أرباح المساهمين .
وأضافت المصادر ان عملية مصادرة أموال المساهمين جائت بعد محاكمات لأكثر من أربع سنوات وبعد صدرور الحكم النهائي من قبل رئيس المحكمة القاضية سوسن الحوثي والتي قضت بإعادة الأموال المحرزه للمساهمين بعد اجازة العيد لكن القيادات الحوثية رفضت ذلك بحجة فتح ثغيره للمساهمين في الشركات الأخرى بالمطالبة باموالهم .
وأكدت المصادر ان الحوثيين تنصلوا عن إعادة أموال المساهمين والتي تم تحريزها ونهبها من مقر الشركة والتي تم ذكرها سابقا بالإضافة إلى أصول الشركة والتي تزيد عن 25مليار ريال .
وبحسب المصادر فإن الحوثيين نهبوا أموال 12 شركة أسهم وهمية برأس مال يتراوح بين 250 - 270 مليار ريال اغلبها في شركتي فلافور تهامة بمبلغ 180 مليار ريال وقصر السلطانه بمبلغ 65 مليار ريال وتهامة بمبلغ 20 مليار والهاني للعسل 13 مليار ريال وبقية الأموال موزعة على بقية الشركات التي تم ايقافها من قبل الحوثيين .