المشهد اليمني
الإثنين 22 يوليو 2024 08:15 مـ 16 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هل هو إعلان حرب؟.. عاجل: الحرس الثوري الإيراني يسيطر على ناقلة نفط ”إماراتية” ويصعد على متنها ويختطف الطاقم مجازر مروعة في خانيونس ومشاهد صعبة تفطر القلب.. 229 شهيدا وجريحا منذ الصباح الكشف عن حجم الأضرار البالغة للغارات الإسرائيلية على ميناء الحديدة اليمني اشتعال حريق في سيارة شخص أثناء سيره على طريق عام بالرياض .. شاهد ردة فعل شاب أنقذته خلافًا لمحلات الصرافة.. البنك المركزي بصنعاء يعلن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية لهذا اليوم الإثنين الرئيس العليمي يكثف تحركاته مع أصدقاء اليمن ويستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي والسفير الألماني عودة العمل في ميناء الحديدة بصورة طبيعية بعد يومين من التوقف جراء القصف الاسرائيلي الرئيس العليمي يستقبل القائم بأعمال السفير الصيني ويشيد بجهود بلاده لأجل إحلال السلام في اليمن والمنطقة كواليس قرار بايدن المفاجئ بالانسحاب من انتخابات الرئاسة.. وماذا فعل قبل دقائق من إعلان القرار صحيفة أمريكية تكشف الجهة المتضررة من الهجوم الإسرائيلي في اليمن إعلان حوثي بشأن عمل ميناء الحديدة .. الحريق يواصل الزحف والتوسع وفشل فرق الإطفاء في السيطرة عليه استمرار الحرائق في ميناء الحديدة لليوم الثالث على التوالي

شاهد .. امرأة تشتكي إحراق الحوثيين منزلها في قيفه بالبيضاء .. وتتساءل هل هم مسلمين ؟


تداول ناشطون يمنيون مقطع "فيديو" لامرأة يمنية تشتكي إحراق الحوثيين منزلها في قرية خبزه بقيفه في محافظة البيضاء .
وأطلع المشهد اليمني على المقطع الفيديو والذي ظهرت فيه امرأة وشاب وآخر يشتكون من الجرائم الحوثية في قرية خبزه في قيفه بالبيضاء بعد اقتحام المليشيا الحوثية للقرية وحرقها .
وقالت المرأة ان الحوثيين احرقوا منزلها بما فيه من أثاث المنزل حتى الأغنام التي تمتلكها وكانت أسرتها تعتمد عليهن كونها أرملة وتعول أطفالها دون مساعدة أحد .
وأضافت المرأة ان الحوثيين طاردوهم حتى في الكهوف في الجبال معلنة مغادرتها المنزل والسكن في أي خيمة خارج مناطق سيطرة المليشيا الحوثية .
وأكد شاب آخر في المقطع عن تعرض القرية للتدمير من قبل الحوثيين والذي تجاوزت جرائمهم في اليمن جرائم اليهود في إسرائيل مستعرضا صورا لبعض المنازل التي تم دحقها وحرقها بما فيها مسجد القرية.
وتحولت جريمة الحوثيين في رداع بالبيضاء إلى قضية رأي عام بعد تفجير 8 منازل في حارة "الحفرة" على رؤوس ساكنيها راح ضحيتها مقتل وإصابة 30 شخص وهي جريمة اعتبرتها المليشيا تصرفات فردية واعلن زعيم المليشيا تبرأه من الجريمة لتهدئة الرأي العام ثم تمييع الجريمة دون محاكمة المتورطين .