المشهد اليمني
الجمعة 19 يوليو 2024 06:47 مـ 13 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطلقها الحشد من سوريا.. رواية جديدة عن ”مسيرة يافا” التي قصفت تل أبيب وتبناها الحوثيون لحظة سقوط الرئيس الإيراني الجديد ”مسعود بزشكيان” وإقامة عزاء في طهران ”فيديو” شاهد لحظة اصطدام الطائرة المسيرة ”يافا” وانفجارها بمبنى وسط تل أبيب ”فيديو” خبير تقني يكشف سبب حدوث عطل في الأنظمة بعدة دول وخطوط الطيران وشركة ”مايكروسوفت” تصدر بيان كشف مفاجأة بشأن الطائرة المسيرة ”يافا” التي قال الحوثيون إنهم قصفوا بها ”تل ابيب” عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية عسكرية في خليج عدن على خطى الجرائم الإسرائيلية .. شاهد الحوثيون يقتلون مواطن دافع عن ارضه بعد اقتحام منزله وهدم اجزاء منه الكشف عن أخطر مخطط حوثي لطمس الهوية الدستورية لمؤسسات الدولة عبر ”التغييرات الجذرية الطائفية” جماعة الحوثي تفاجئ المبعوث الأممي وتتنصل كليا من صرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها قبائل صنعاء ينظمون أربع وقفات مسلحة بصنعاء للمطالبة بالقبض على متورطين بقتل أبنائهم اعتقال رئيس حزب في عدن بعد استدعائه إلى قسم شرطة تحذيرات من أمطار وصواعق رعدية وعواصف في هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

دولة خليجية تتوسط لفتح اتصالات أوروبية مع مليشيا الحوثي

كشفت صحيفة لبنانية، عن طلب أوروبي، للمليشيات الحوثية، عبر وساطة عمانية، لفتح خطوط اتصالات معها.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، عن مصادر مقربة من المليشيات الحوثية، قولها إن البعثة البحرية الأوروبية في البحر الأحمر «أسبيدس» طلبت وساطة من سلطنة عمان لفتح خطوط اتصالات مع المليشيات لضمان عدم حصول أيّ صدام مسلّح مع سفنها في البحر الأحمر وخليج عدن.

ولم تفصح الصحيفة المقربة من حزب الله اللبناني، عن مزيد من التفاصيل، بما فيها الرد الحوثي على الوساطة العمانية.

ويوم السبت الماضي، أعلنت ألمانيا عزمها إرسال فرقاطة جديدة إلى البحر الأحمر، لمواجهة هجمات الحوثيين، وذلك بعد مغادرة الفرقاطة هامبورغ.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع الألماني بوريس بستوريوس، الذي أوضح أن بلاده سترسل الفرقاطة الجديدة مطلع أغسطس المقبل للمساعدة في تأمين حركة الملاحة البحرية التي عطلها الحوثيون، وذلك بعد انتهاء مهمة سفينتها هناك.

وقال بستوريوس في بيان إن الفرقاطة "هامبورغ" ستتولى مهام السفينة "هسن" التي غادرت منطقة التدخل السبت كما كان مقرراً في نهاية مهمتها التي بدأت في 23 فبراير.

وكانت السفينة قد أُرسلت إلى المنطقة في إطار مهمة الاتحاد الأوروبي "أسبيدس" ("الدرع" باللغة اليونانية القديمة) لحماية الشحن التجاري، وعلى متنها حوالي 240 عسكرياً.

وأوضح البيان أن مهام السفينة "هسن" رافقت "27 سفينة تجارية في منطقة التدخل" وصدت طائرات مسيرة وصواريخ للحوثيين أربع مرات.