المشهد اليمني
الإثنين 15 يوليو 2024 07:34 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”احتشاد نسائي هائل أمام مول في العاصمة صنعاء والسبب صادم” بعد إظهار ”صميل الدولة”.. الطبل محمد علي الحوثي يصدر أوامر للبنك المركزي بصنعاء بشأن البنوك الستة ضربة معلم قوية من الشرعية في عدن بعد ”حماقة” حوثية بصنعاء.. هذا ما حدث أمس في قصر معاشيق ”سيادة الأسبان: رودري ولامين يقودان إسبانيا للتتويج بالبطولة الأوروبية ”يورو 2024”” ”تحت قسوة السجون الحوثية: يهودي يمني يناشد للإفراج عن زميله المعتقل” الحوثيون يحجبون التقارير: هل يخشون كشف الفساد المستشري؟ إنجاز يمني عالمي:شعلة الأولمبياد تضيء بأيدي يمنية في قلب باريس! في اليوم 282 لحرب الإبادة على غزة.. 38,584 شهيدا و88,881 جريحا ومجازر مستمرة بحق النازحين والمصلين ترامب ليس الأول.. بالأسماء : تعرف على قائمة اغتيالات رؤساء أمريكا بين قتيل وناجي ”في لقاء مميز بالقاهرة: هيئة الرقابة والتفتيش اليمنية تعزز التزامها بخدمة أبناء الجالية” ”مقرب من الحوثيين: الحرب انتهت والمعارك الكلامية هي الباقية!” كبير مستشاري ”ترامب” يفجر مفاجأة ويكشف كيف نجا الأخير من الموت في جزء من الثانية

أمطار رعدية وسيول جارفة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من صواعق وانهيارات صخرية

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يصاحبها البرد والسيول، في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تتدفق على إثرها السيول وقد تصحبها حبات البرد على محافظات (حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مرتفعات لحج، أبين وشبوة)، ومرتفعات وصحارى محافظات (حضرموت، مارب، الجوف وصعدة).

ومن المحتمل تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:

- تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.

- الصواعق وإتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

- الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

- الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد.

- عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.