المشهد اليمني
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:31 صـ 9 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المتخاذل يتحول إلى بطل: قصة عودة ميسي الملحمية في كوبا أميركا 2024! ”انتهى بطرد أهل العروس” .. شاهد مشاجرة بين أهل العريس والعروسة في حفل زفاف هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب ”النائب العام يأمر بجولة تفتيشية شاملة في سجون عدن: هل ستكشف عن خفايا صادمة؟” شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز ”أرقام مخيفة: وباء يغزو معاقل الحوثيين في شمال اليمن” شركة الكتروميكا الدولية تدشن أكبر محطة للطاقة الشمسية في عدن 500 حمامة زاجل تُعلن بدء مهرجان البلدة السياحي 2024: حضرموت تُرسل رسالة سلام من شاطئ المكلا صحفي سعودي للقيادي الحوثي ”المشاط”: قد تلحق بـ”الصماد” وهذا ما يجري في الغرف المغلقة! فضيحة المكنسة الذهبية: 800 ألف دولار تطيح بمسؤول حوثي في صنعاء! ”أربعة أشهر من العذاب: مواطن يواجه مصيرًا مجهولًا في سجون الحوثيين!” قصة الشاب والسيارة: كيف تحول حادث بسيط إلى قضية تشهير معقدة في عدن؟

أمطار رعدية وسيول جارفة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من صواعق وانهيارات صخرية

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يصاحبها البرد والسيول، في عدد من المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تتدفق على إثرها السيول وقد تصحبها حبات البرد على محافظات (حجة، المحويت، عمران، صنعاء، ريمة، ذمار، إب، تعز، الضالع، البيضاء، مرتفعات لحج، أبين وشبوة)، ومرتفعات وصحارى محافظات (حضرموت، مارب، الجوف وصعدة).

ومن المحتمل تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر الإخوة المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من:

- تدفق السيول في الشعاب والوديان وينصح بعدم عبورها أو التواجد في مجاريها.

- الصواعق وإتخاذ مايلزم لتجنبها حفاظا على الأرواح والممتلكات.

- الانهيارات والانزلاقات الصخرية والطينية بسبب استمرار الهطول.

- تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

- الرياح الشديدة الهابطة من السحب المزنية وتساقط حبات البرد.

- عبور الجسور الأرضية خاصة عند تدفق السيول.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر بالجهات ذات العلاقة كل بحسب موقعه واختصاصه بضرورة أخذ التدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات.